أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / فتح باب التنافس على المنح الهندية للطلاب اليمنيين
منح دراسية من الهند لطلاب اليمن

فتح باب التنافس على المنح الهندية للطلاب اليمنيين

شبكة اخبار التعليم/ متابعات

فتحت بوابة المنح الهندية الاي سي سي ار (http://a2ascholarships.iccr.gov.in/ ) للتنافس على المنح المقدمة من المجلس الهندي للعلاقات الثقافية واليمن معها منح تصل للخمسين منحة( ثلاثين المساق العام General Scheme) و ( عشرين التبادل Cultural Exchange Program) المنحة تغطي رسوم المقعد وراتب شهري الراتب الشهري بكالوريوس ماستر دكتوراه ما بين 330 دولار بكالوريوس الى 380 دولار للدكتوراة والمبلغ كافي لتغطية مصروفاتك حسب وضع المعيشة في الهند وحتى لا يطول الموضوع سأكتفي بالتنبيه لبعض الملاحظات المهمة تساعد الطالب من واقع الخبرة والعيش في هذا البلد وهذه النقاط مهمة بعد تجهيزك لملفك ووثايقك وكتابة اجابة لسؤال المقال.

افتح حساب واحد فقط على موقع A2A ICCR وستختار خمس جامعات ففتح اكثر من حساب سيتم حرمانك حسب تعليمات المجلس الهندي للعلاقات الثقافية.

التقديم المبكر لانه هناك جامعات تبدأ في عملية القبول بشكل مبكر وتعطي الرد ايضا قبل انتهاء التقديم على بوابة المنح لذا احرص على التقديم المبكر حتى تدخل في المفاضلة.

اختار الجامعة التي تقع في قلب عاصمة الولايات او المدن التي توجد فيها جالية يمنية او عربية حتى يسهل الكثير عليك مثل السكن والمعاملات وجوانب متعلقة بالامان.

اختار الجامعة المناسبة لقدراتك من خلال تصفح مفردات المنهج الدراسي فبعض الجامعات مناهجها فوق قدرات الطالب بالاضافة انك ستدرس باللغة الانجليزية.

اكتب اسم التخصص كما هو مذكور في موقع الجامعة وانسخه بدون تغيير في الصيغة حتى ينظر لطلبك ولا يوجد تغيير للتخصص بعد قبولك في المنحة او وصولك للهند.

هناك جامعات لا تنظر الا للملف مكتمل وفي احيان تطلب منك اعادة رفع وثايق اخرى ناقصة لذا حاول ان ينقبل ملفك من اول مرة ويدخل في التقييم فجهز ملفك بعناية

هناك جامعات تهتم في استقطاب الطلاب لرفع تقييمها لذا عليك ان تقرا في موقع الجامعة- ادارة الطلاب الاجانب او الدوليين فإذا هناك معلومات مكتوبة عن منحة ICCR يعني ان فرصتك كبيرة اذا اخترتها لانه هناك جامعات لا تهتم فتجنبها.

تستطيع كتابة اسم المدينة في النت والحصول على تفاصيل عن المدينة التي تقع فيها الجامعة ومعرفة انها مدينة حيوية ومعرفة تكاليف الايجار وتوفر المواصلات العامة.

بعض المؤسسات البحثية معاهد التكنولوجيا تطلب مقابلة اونلاين لذا حضر نفسك جيدا وراجع اي معلومات مدونة في النت تفيدك عن المقابلة.

تصفح ايميلك وصفحتك باستمرار هناك جامعات تصلك رسالة انك حصلت قبول من الجامعة وتتحول حالتك امام الجامعة من submitted الى application submitted واحيان تتحول الحالة وبدون ما يصلك ايميل في موقع المنحة بالضغط على ايقونة ال Status واذا تم اختيارك من سفارة الهند في بلدك تتحول حالتك الى your application under consideration of mission وسيتم التواصل معك من قبلهم لاستكمال الاجراءات.

اي غموض ممكن ان ترسل استفسارك بما يخص التقديم او غيره على صفحة الاتحاد العام لطلاب اليمن في الهند – الصفحة على الفيسبوك وستحصل على الارشادات الكافية.

شاهد أيضاً

مقتل معلم في تعز

مقتل معلم قرآن على يد زوجته طعناً بالسكين في تعز

شبكة أخبار التعليم/ تعز صحت مدينة تعز على جريمة بشعة، ضحيتها هذه المرة معلم قرآن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: