أخبار عاجلة
الرئيسية / مدارس / فعالية مركزية بمدرسة الشهيد يحيى المتوكل لاحياء الذكرى السنوية للشهيد

فعالية مركزية بمدرسة الشهيد يحيى المتوكل لاحياء الذكرى السنوية للشهيد

شبكة اخبار التعليم / سماهر الريدي

تحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا ” احيت  مدرسة الشهيد يحيى المتوكل اليوم ، الذكرى السنوية للشهيد

فالشهداء هم من ضحوا بأنفسهم من أجل عزة الوطن الغالي حيث تمتزج روحانية هذا الشهر بيوم الشهيد ، الذي طالما انتظرناه على مدار السنه لنعيش لحظات الفرحه المختلطة بنبرة حزن والدعاء لمن ضحوا بأنفسهم ، و ارواحهم الطاهرة التي مازالت تتنفس عند قدير مقتدر .

بدأت الفعالية بالوقوف  لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، وبحضور رسمي وشعبي مميز على رأسهم  أ/عبدالسلام الغولي مدير المنطقة التعليمية بني الحارث ، الذي من جانبه القي كلمة عبر فيها عن أهمية الأحتفال بهذه المناسبة العظيمة ، لأن الشهداء هم الذين قدموا ارواحهم فداءً لهذا الوطن ، داعياً السير على نهجهم .

ثم قام بعد ذلك بافتتاح معرض الشهيد الذي تضمن العديد من الصور  والمجسمات . كما احتوى  المعرض على  جناح خاص بالتمكين والابتكار الاقتصادي ، والذي نال احستحسان الجميع .

وقد  تخللت الفعالية العديد من المقتطفات الرائعة التي حملت مواضيع عن الشهداء والتي بدأت  بالقرآن الكريم ويليه الحديث الشريف وحكمة وكلمة لإدارة المدرسة تحدثت فيها عن عظمة الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن وكما احتوت الفعالية على مشاهد مسرحية عبرن فيها فريق المسرح عن مدى صمود الشهيد وبسالته ورغبته في إبذال نفسه في سبيل الله وبرع لزامل عن الجهاد وقدر الشهاده في سبيل الله وإنشودة للزهرات بعنوان أنا ابن الشهيد وكذلك شعر وغيرها من الفقرات المتميزة .

وفي الختام قام مدير المنطقة التعليمية و  مديرة مدرسة الشهيد يحي المتوكل الأستاذة القديرة / أمينة القاضي ومعها عدد من الضيوف  بتكريم أبناء الشهداء العظماء في هذه المناسبة العظيمة .
تلاه تكريم رئيسة جماعة الإعلام بالمدرسة أ/سماهر الريدي من قبل مدير المنطقة التعليمية بني الحارث ورئيس قسم الإعلام بالمنطقة ومديرة المدرسة وقد كان هناك صندوق لدعم أسر الشهداء وبعد ذلك قمن طالبات المدرسة كادرها والضيوف الكرام وقفة احتجاجية لهذا اليوم بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وبعدها تم تأدية النشيد   الوطني .

أشراف على البرنامج  إدارة المدرسة ممثله بالاستاذة القديرة /  أمينة القاضي ووكيلة المدرسة الاستاذة / سميرة صدقي ووكيل المدرسة ا لاستاذ / محمد العذري و رئيسة الإعلام أ/سماهر الريدي ومسؤلات الاعلام أ/صفاء العواضي أ/مروة العواضي أ/غدير الصبري .

حضر الفعالية الاحتفائية  أ/نجاة الانسي نائب مدير الأنشطة بمكتب التربية بالامانة أ/محمد غلاب رئيس قسم الإعلام بالمنطقة أ/زهرة شويع مختص الأنشطة بمنطقة بني الحارث أ/رويدا عقلان موجه الوسائل التعليمية بمكتب التربية بالامانة وأعضاء مجلس الآباء بالمدرسة أ/منصور الشايمي والشيخ علي العنسي أ/محمد يحي حميد والاخ /بكيل جزيلان أ/علي سلبة الأخ امين حسن الشرعي الأخ / عدي الشامي مشرف الحي والاخ /  سمير المؤيد مشرف المربع الأخ غالب قرية مكتب الحي والاخ عبدالله المسلول والاخ وحيد القادري والاخ عادل العليي بحضور كريم للقناة التعليمية اليمنية التي وثقت الفعاليه .

شاهد أيضاً

تدشين العام الدراسي الجديد

أمين العاصمة يدشن العام الدراسي الجديد بمدارس الأمانة 

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  دشن أمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول الأمانة خالد المداني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: