أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / كراسي اليونسكو و شبكة التوأمة الجامعية.. ندوة لجامعة الرازي بالتنسيق مع اليونسكو
ندوة بجامعة الرازي حول كراسي اليونسكو

كراسي اليونسكو و شبكة التوأمة الجامعية.. ندوة لجامعة الرازي بالتنسيق مع اليونسكو

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

نظمت جامعة الرازي واللجنة الوطنية اليمنية اليونسكو ندوة تعريفية حول ( كراسي اليونسكو و شبكة التوأمة الجامعية) .
وفي مستهل الندوة التي حضرها الدكتور احمد الرباعي امين عام اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو والوكيل المساعد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خليل الخطيب رحب رئيس الجامعة أ. د. خليل الوجيه في كلمته بالحاضرين , وأشار إلي أهمية تعزيز الشراكة مع اللجنة الوطنية لليونسكو والعمل على إنشاء كرسي اليونسكو بجامعة الرازي لما له من أهمية كبيرة كحفل معرفي عالمي. ودعى رئيس الجامعة كل كوادر الجامعة والباحثين وخبراء التعليم الى تحديث إنشاء الكرسي البحثي المقدم في العام الماضي وكذلك الأعداد لكراسي بحثية وأكاديمية جديدة في مجالات مختلفة مرتبطة بتوجهات واهداف اليونسكو.

والقى الوكيل المساعد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي كلمة أشار فيها إلى أهمية إقامة الندوات والورش الخاصة بكراسي اليونسكو والالكسو والايسسكو في كل الجامعات اليمنية وعبر عن شكره لجامعة الرازي لامتلاكها زمام المبادرة في عقد هذه الندوة , والتميز في كل ما من شأنه الارتقاء بالعملية التعليمية .

كما القى امين عام اللجنة الوطنية لليونسكو كلمة اشاد فيها باهتمام جامعة الرازي بإنشاء كرسي اليونسكو الذي بدأت في الإعداد له وتقديمه خلال العام الماضي , وثمن حرص الجامعة في تقديم نفسها وإبراز مكانتها على المستوى العالمي من خلال انشاء الكراسي البحثية لليونسكو. وفي الندوة قدم الأمين العام فكرة موجزة عن كراسي اليونسكو وأهميتها وأهدافها وإجراءات التقديم فيها والشروط والوثائق الواجب توفرها والجهات المعنية والمساعدة في التقديم والإعداد.

 

وفي الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د تركي القباني وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومدراء مراكز الجودة والبحث العلمي والترجمة والكادر الاكاديمي والباحثين من الجامعة قدم مدير وحدة الترجمة والنشر بالجامعة د. شرف شانع ورقة عمل حول تجارب الجامعات الدولية في إنشاء كراسي اليونسكو والجهود السابقة لجامعة الرازي في الإعداد والتجهيز لإنشاء كرسي اليونسكو.
كما تناول مستشار اللجنة الوطنية للبحث العلمي د رضوان الشارف شرح مفصل للآلية المحدثة في تعبئة استمارة التقدم لانشاء كرسي اليونسكو (2022).

وتعد اللجنة الوطنية اليمنية اليونسكو مؤسسة حكومية و همزة وصل بين المنظمات الدولية الثلاث (اليونسكو والألكسو والأيسيسكو). والجهات الحكومية في مجال التربية والثقافة والعلوم .

شاهد أيضاً

مناقشة السياسة العامة للتنسيق والقبول بالجامعات اليمنية للعام 1444هـ 

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  ناقش لقاء تشاوري بصنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: