أخبار عاجلة

كلية الهندسة بجامعة صنعاء تُقيم معرضاً للفقيد الدكتور نعيم

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
أقامت  كلية الهندسة بجامعة صنعاء اليوم معرضاً للفقيد الدكتور محمد علي علي نعيم، الذي كان يشغل منصب رئيس المركز الاستشاري الهندسي الوحيد في اليمن، وعميد كلية الهندسة بجامعة عمران، وأستاذ دكتور في كلية الهندسة بجامعة صنعاء.

وفي افتتاح المعرض، الذي حضره رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، أشار عميد كلية الهندسة الدكتور محمد البخيتي إلى أن المعرض يمثل رسالة تقدير رمزية للفقيد، ومَن على نهجه في البذل والعطاء والتضحية، من أجل خدمة هذا الوطن.

وأشاد بما احتواه المعرض من وسائل وتصاميم  ومجسَّمات، أبرزت  إمكانات طلاب كلية الهندسة، وما يمتلكونه من قدرات في مجال العمارة، ساهم في بنائها أستاذهم الدكتور نعيم.

ولفت إلى أن رحيل الدكتور نعيم مثل خسارة على الوطن، لما كان يمتلكه من علم ومهارات في مجال وتخصص، من يعملون فيه ويجيدونه يعدَّون بأصابع اليد.

وأكد أن أيدي  الغدر، التي اغتالت هذه القامة الوطنية، يجب أن تنال عقابها وفقا للقانون،  وحتى يحيا ويعمّ السلام أرواح من باتوا يعيشون على  ذكراه في هذا المجتمع، الذي ما يزال مصدوما من هول فاجعة رحيله عنهم.

وتضمّن المعرض نماذج وتصاميم من أطروحات الفقيد “نعيم” العلمية، وما كان قد توصل إليه من دراسات حول الهندسة المعمارية  على المستوى المحلي والعربي والإسلامي والعالمي، التي بات طلابه اليوم يفاخرون بها وما تعلموه منها،  ليستعرضوا بها في مثل هكذا معارض.

وشملت الأعمال المعروضة، مجسّمات معمارية وصورا فوتوغرافية، وفيلما وثائقيا يحكي بالصورة واللحن الجميل جانبا من حياة الراحل “نعيم”، وهو في قاعات الجامعة وبين طلابه، يهبهم ويعطيهم رحيق ما اكتسبه من العلوم، مخلدا بذلك اسمه على ذاكرة الحياة والهندسة المعمارية.

حضر افتتاح المعرض عدد من الأكاديميين والطلاب من جامعات: صنعاء، والحديدة، وذمار، وعمران.

شاهد أيضاً

الاعتماد الأكاديمي يتسلّم طلب جامعة ذمار للاعتماد البرامجي لكلية الطب

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  تسلـّم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة اليوم طلب جامعة ذمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *