أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / مجلس الاعتماد الأكاديمي يتسلّم طلب الاعتماد البرامجي لجامعة الرازي

مجلس الاعتماد الأكاديمي يتسلّم طلب الاعتماد البرامجي لجامعة الرازي

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

وخلال التسليم، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ونائبه الدكتور علي شرف الدين، وقّع رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الهبوب، ورئيس جامعة الرازي الدكتور خليل الوجيه، اتفاقية التقدم بطلب كتابي موقع ومعمّد من المسؤول المخول قانوناً بالجامعة إلى المجلس لتقديم الدعم الاستشاري والفني

لضمان تنفيذ جودة البرامج المذكورة وتأهيلها للاعتماد الوطني “البرامجي” تمهيداً للتقدم للحصول على الاعتماد الدولي.

تتضمن الاتفاقية، البدء بالتقويم الذاتي للبرامج وفقاً لوثيقة ودليل معايير الاعتماد الخاص البرامجي والنماذج ذات العلاقة الصادرة من مجلس الاعتماد الأكاديمي وإلزام الجامعة بمنهجية تنفيذ دراسة التقويم الذاتي خلال الفترة الزمنية المحددة، فيما يقدم المجلس الدعم الفني والاستشاري لضمان الجودة للبرامج المذكورة، وتأهيلها للاعتماد البرامجي.

وأثنى وزير التعليم العالي بالخطوات التي قطعتها جامعة الرازي في تنفيذ التزاماتها وتعهداتها في التطوير والتحديث والتقييم الذاتي ووضع خطط استراتيجية للجامعة وتطلعها لتصبح إحدى الجامعات الخمس الوطنية ضمن أفضل مائة جامعة عربية خلال 2025م.

ولفت إلى أن العدوان والحصار على اليمن، أعطى الوزارة دافعاً لإصلاح أوضاع الجامعات والبرامج الأكاديمية وفقاً للمتطلبات والمعايير المحلية والدولية.

وتطرق الوزير حازب إلى البرامج الاكاديمية التي تنفرد بها جامعة الرازي، لتلبية متطلبات الوضع الراهن واحتياجات سوق العمل .. موجهاً الجامعات بتنفيذ أبحاث علمية تعالج القضايا التي تهم البلاد، وفي المقدمة أسباب ودوافع وأطماع العدوان على اليمن.

من جانبه نوه نائب وزير التعليم العالي بالإنجازات التي حققتها الجامعة في مسيرة التحديث والتطوير الأكاديمي والبرامجي والبنية التحتية وتطلعاتها المستقبلية لنيل الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي.

واعتبر الخطوات التي قطعتها الجامعات اليمنية في ظل العدوان، من شأنها الحصول على مراكز متقدمة في مؤشر التصنيف العالمي للجامعات والبحث العلمي.

وخلال التسليم بحضور وكيل الوزارة المساعد لقطاع التخطيط الدكتورة إلهام السنباني، أشار رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور الهبوب، وأمين عام المجلس الدكتور محمد ضيف الله، إلى التحديات التي تواجه الجامعات اليمنية لنيل الاستحقاق العالمي 2023م.

وأكدا التزام المجلس بتقديم الدعم الفني والاستشاري لإنجاز المتطلبات والوثائق المطلوبة وإرسالها للجامعات، وكذا مباشرة النزول الميداني إليها للتدريب والتأهيل للوصول إلى الاعتماد الخاص.

من جهته استعرض رئيس الجامعة الدكتور خليل الوجيه خطوات الجامعة في مستوى الأداء وتحسين الجودة وتطوير وتحديث وتوصيف برامجها الاكاديمية، وإعداد وتنفيذ الخطة الاستراتيجية والتقييم الذاتي وفقاً لمتغيرات ومتطلبات الرؤية الوطنية.

حضر التوقيع رئيس مجلس أمناء جامعة الرازي الدكتور طارق النهمي، وأعضاء مجلس الاعتماد الاكاديمي، ومستشار الوزير محمود الصلوي، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

شاهد أيضاً

جامعة الحديدة تتسلم مجموعة من الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية

شبكة اخبار التعليم / الحديدة  تنفيذاً لتوجيهات رئيس جامعة الحديدة أ.د / محمد احمد أمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: