أخبار عاجلة

مجلس جامعة الحديدة يقر جائزة التميز وخطة توثيق الانتاج العلمي

شبكة اخبار التعليم / الحديدة

أقر مجلس جامعة الحديدة اعتماد جائزة الجامعة للتميز البحثي وفقاً للأهداف الاستراتيجية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ضمن هدف تشجيع الإنتاج المعرفي اليمني.

كما أقر المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل، خطة توثيق الإنتاج العلمي “البحوث العلمية المنشورة المحكمة” لأعضاء هيئة التدريس وموفدي الجامعة بما يسهم في رفع معدل الاقتباس للباحثين بداخل وخارج الوطن، وتعزيز الاستفادة من الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ضمن جهود نشر البحث العلمي محلياً ودولياً.

ووافق المجلس على صيغ التوجهات الاستراتيجية للجامعة 2025م “رؤية ورسالة وأهداف وقيم”، تنفيذاً مخرجات الورشة المنتجة لإعداد استراتيجية الجامعة، التي نظمها مركز التطوير وضمان الجودة خلال الفترة 26- 28 يناير الماضي بالشراكة مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي.

وذكر رئيس المجلس أن الهدف من اعتماد جائزة الجامعة للبحث العلمي تعزيز دور المبادرات الوطنية وتطبيق معايير ومتطلبات الجودة والحصول على الاعتماد الوطني والإقليمي.

وأشار إلى أنه سيتم منح الجائزة سنوياً، من أجل الاسهام العلمي المقدم من قبل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في حقول المعرفة التطبيقية والانسانية، كما سيتم منحها لأعضاء هيئة التدريس الذين ينشرون إنتاجهم البحثي باسم الجامعة في دوريات عالمية.

وأكد الدكتور الأهدل أن الجائزة ستمنح للتميز البحثي الطلابي لتشجيع طلبة الجامعة خصوصاً بالكليات التطبيقية على الإبداع البحثي والإبتكار من خلال تميز مشاريع التخرج وقدرتها على تقديم قيمة مضافة في نطاق التطبيق العملي للمشروع في العلوم التطبيقية والإنسانية.

وأشار إلى أن إقرار مجلس الجامعة خطة توثيق الإنتاج العلمي وصيغ التوجهات الاستراتيجية للجامعة 2025م يأتي ضمن متطلبات التطوير والجودة والمبادرات في سياق جهود الجامعة للتوثيق الإلكتروني وتوسيع نطاق الاستفادة من البحث العلمي لمنتسبي الجامعة.

شاهد أيضاً

 التعليم العالي يدشن مشروع تاهيل الجامعات اليمنية للاعتماد البرامجي

شبكة اخبار التعليم / صنعاء في سياق خطة المجلس المرحلية للعام 2021م دشن نائب وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *