أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم الاهلي و الخاص / مدارس الفارابي النموذجية ترسم قصة ابداع في معرضها العلمي الأول.. تعرف عليها
مدارس الفارابي تفتتح معرضها الأول لمجسمات العلوم

مدارس الفارابي النموذجية ترسم قصة ابداع في معرضها العلمي الأول.. تعرف عليها

الأستاذ محمد البدجي : المعرض يهدف إلى ربط المعلومة العلمية بالتطبيق العملي

مدارس الفارابي  في ربيعها الثالث.. حكاية نجاح لمعرض يضم ابتكارات بعضها تعد الأولى  على مستوى الأمانة

شبكة أخبار التعليم / أنيسة سالم

في بادرة قد تكون الأولى  من نوعها على مستوى المدارس الاهلية بامانة العاصمة؛ افتتح صباح اليوم السبت مدير مدارس الفارابي النموذجية بصنعاء الأستاذ محمد  البدجي،المعرض الأول لمجسمات العلوم، الذي حمل شعار “التقصي عن الجديد لا ينتهى “، وهو ما يوحي لنا بأن المدرسة على موعد مع عدد من المبادرات النوعية في هذا المجال، في خطوة مميزة تُحسب لمدارس الفارابي التي تسبق من خلالها الكثير من المدارس الأهلية، رغم انها لاتزال في ربيعها الثالث .

المعرض الذي يأتي بتشجيع ودعم من  قيادة  المدرسة ممثلة برئيس مجلس الإدارة الدكتور زياد الجبوبي ومدير المدارس الاستاذ محمد البدجي، لايعد معرضاً عادياً، بل انه يشكل مجموعة ابتكارات، تقف وراء كل واحدة منها قصة نجاح تقدمها المدرسة لطلابها في عملية غاية في الأهمية من خلال ربط الجانب النظري بالجانب العملي، وهي تعد الحلقة الاضعف التي تعاني منها الكثير من مدارسنا على طول الوطن وعرضه .

في الدخول في بعض التفاصيل؛فإن المعرض  تضمن  العديد من الابتكارات المهمة، أبرزها الجدول الدوري الذي يحق لمدارس الفارابي أن تطلق عليه (المجسم الدوري الضوئي)، كاول جدول دوري من هذا النوع على مستوى الأمانة، حيث يسهل للطلاب معرفة كل مجموعه من خلال الاضاءة التي تعبر عن كل مجموعة داخل الجدول، وأيضا مجسم الجهاز الهضمي الناطق والضوئي وجميع أجهزة الجسم واعضاءه، ومجسمات الخلية النباتية والحيوانيه، وكذا يتضمن المعرض العديد من مجسمات خاصه بمادتي الكيمياءوالفيزياء.

وفي تصريح للشبكة اليمنية لأخبار التعليم، أوضح الأستاذ محمد البدجي مدير مدارس الفارابي النموذجية، بأن مدارس الفارابي تهدف من خلال هذا المعرض ،الى إثراء المناهج الدراسية بالمجسمات الواقعية التي تتيح للطالب ربط المعلومة العلمية بالتطبيق العملي الملموس والذي من خلاله يسهل الإستيعاب وتثبيت المعلومة من ثم سهولة استذكار المعلومة واسترجاعها  .

واشار إلى أنه يهدف ايضا إلى إكتشاف المواهب الطلابية داخل المدارس،  والعمل على رعايتها ودعمها، والتوسع في مجال الأنشطة المدرسة والتسويق للمدرسة وطلابها بما لديهم من مهارات ومواهب .

ولفت إلى أن المعرض شكل فرصة مهمة لان يظهر الجميع كل ما عنده من قدرات ومواهب، التي  تم  ترجمتها  في  صنع مجسمات و تصميمات وأفكار وإبتكارات ، بالإضافة إلى  طرق عرض المعلومة، وذلك من خلال قصة ابداع خالصة صنعتها عقول ومواهب منتسبي مدارس الفارابي من كادر تدريسي وطلاب .

فالمدارس تسعى  من خلال هذه المبادرة إلى ايصال رسالة هامة مفادها ( إن العلم لا ينتهي وبحاجة الى جهد طالبيه للبحث والتقصي الدائم وأن لا يقفوا حيثما أنتهى العلماء، إنما هي بداية إنطلاقتهم) .

وهي قصة نجاح، كان لمدرسات مواد (الأحياء، الفيزياء، الكمياء )، جهد ملحوظ في رسم تفاصيلها، بإشراف أمينات معامل العلوم الأستاذة سمر العصري و الأستاذة أمل العمراني ، ومتابعة وتشجيع من ادارة المدرسة التي اهتمت بادق التفاصيل لمن يجيد قراءة ما بين السطور لتكتمل الصورة، التي تستمر ليوم غد الاحد، حيث سيكون ضيوف المدارس من أولياء الامور على موعد مع ما صنعته عقول المستقبل في يمن اللا مستحيل .

شاهد أيضاً

مدارس العلوم التربوية تنهي عامها الدراسي بتكريم كادرها التربوي

شبكة اخبار التعليم / انتصار المدني  انهت مداري العلوم التربوية مشوار عام كامل بكل تفاصيلة …

7 تعليقات

  1. عمل مميز فعلا .. بالتوفيق لمدارس الفارابي

  2. شكرا للجبهة التربية وصمودها .. بل وابداعها في هذه الظروف الصعبة

  3. اين تقع هذه المدرسة

  4. هل هناك امتيازات للفتيات الملتحقات بالمدرسة

  5. نحن نحيي كل من يعمل لخدمة الوطن بمختلف المجالات حيث يعد الجانب التعليمي اهم هذه المجالات

  6. من الجميل أن ترسم مساحة من الامل في زمن يحاصر فيه الاحباط كل شيء.. كل التحية لمثل هذه المبادرات

  7. عمل مميز وابداع في الجانب العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: