أخبار عاجلة

مدارس دروب الأمل تعقد اجتماعها الأول..  وتدشن البرنامج التدريبي لكادرها التعليمي

الدورة التدريبية تستمر 3 أيام برعاية المدير العام الأستاذ محمد الروحاني بهدف تجويد العملية التعليمية
شبكة أخبار التعليم/ المهند الروحاني

تأهباً واستعداد وتحضيرا للعام الدراسي الجديد؛ عقدت مدارس دروب الأمل الأهلية اجتماعها الأول والموسع حيث كان برئاسة الاجتماع مديرة المدرسة أ. عائشة العلفي. كما ضم الاجتماع جميع الكادر التدريسي من وكلاء ومشرفين ومدرسين .

 

حيث ناقش الاجتماع عن كيفية التعامل مع الطلاب ومتابعة مستواهم التعليمي من ناحية تصحيح دفاترهم اولا بأول ومتابعة الواجبات اليومية والعمل على الرفع من المستوى الى المستوى الذي يليق بالطالب وكذا المعلم .. وايضا الالتزام بالدوام الرسمي وإعداد الخطط الدراسيه التي على ضوئها سوف ينجح العام الدراسي بإذن الله .
كما حثت مديرة المدرسة الكادر التدريسي على العمل بروح الفريق الواحد والعمل بما يرضي الله ورسوله وعدم التكاسل أو الخذلان وعملت على رفع معنوياتهم من خلال تحفيزهم وحثهم على الابداع والتألق في طريقة أدائهم التعليمي.
آملين من الله عزوجل أن يكون عاما ملئ بالنشاط مفعما بالحيوية والأخذ بالطالب لكي نرتقي به إلى القمة.
واختتم الاجتماع بمناقشة عن كيفية تدشين اول يوم دراسي وعن كيفية استقبال الطلاب والطالبات .

تعقب ذلك   تدشين برنامج الدورات التدريبية الخاصة بتأهيل الكادر التعليمي  المنتقى للتدريس بمدارس دورب الأمل الأهلية  ”  للعام الدراسي الجديد 2021_2022م.

وتأتي هذه المبادرة حرصا من إدارة المدرسة ممثلة برئيس مجلس الإدارة أ / محمد الروحاني ومديرة المدرسة أ/عائشة العلفي ..  بضرورة تجويد وتحسين العملية التعليمية والتربوية واستشعار أهمية تأهيل الكادر التعليمي لهذا العام والدفع الواعي بالمسيرة التعليمية باتجاه مواكبة متطلبات العصر الحديث و تلبية احتياجات واقعنا المعاش وتهيئة المناخ العلمي الملائم وبما يضمن تحقيق النتائج العائدة بالنفع على طلابنا وتعزيز روافد تحصيلهم العلمي وتحقيق قفزة طويلة صوب التميز والطموح المشروع  ..
حيث تطرقت الأستاذة/أميرة الأسعدي .. الموجهه المقيمه للمدرسة ( مدربة الدورة) .. إلى كيفية الإدارة الصفية وكيفية ضبط الفصل وكيفية التعامل مع الطلاب والحالات الشاذة كالطلاب المشاغبين واللذين يعانون من مشاكل نفسية كذلك عن كيفية التعارف مع الطلاب في اول يوم دراسي وتحبيبهم وجذبهم للمادة والمدرس ..و أوضحت من خلال ذلك عن أوجه الفرق بين الإدارة الصفية و ضبط الصف حيث هناك فروق واضحة وبينة بين المحورين.

هذا وقد صاحب الجلسة عرض بروجيكتر و بعض الأنشطة التي تعزز مبدأ التعلم بالتبادل وتؤكد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد .

الجدير بالذكر أن الدورات التدريبية تستمر ثلاثة أيام ابتداء من يومنا السبت وحتى يوم الأثنين في محاولة جادة لتزويد الكادر التعليمي التابع للمدرسة بأنشطة وبرامج تعليمية محفزة و ممتعة تمهيدا للحصول على أفضل النتائج المتوقعة خلال عامنا الدراسي2021_2022 م.

 

شاهد أيضاً

مدارس اليسر التربوية تحتفي بثورة21 سبتمبر

مدارس اليسر تحصل على إشادة تربوية للتميز باحتفائية عيد 21 سبتمبر

  شبكة اخبار التعليم/ صنعاء اشاد المشرف التربوي الأستاذ هادي النهمي، بالفعالية الاحتفالية التي أقامتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *