أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم الاهلي و الخاص / مدارس رحاب العلم تحتفي بالذكرى السنوية لجمعة رجب
مدارس رحاب العلم

مدارس رحاب العلم تحتفي بالذكرى السنوية لجمعة رجب

شبكة اخبار التعليم / حنان حميد 

برعاية كريمة من مديرة مدارس رحاب العلم الأهلية الأستاذة / بشرى قحيم ، أقامت المدارس اليوم فعالية مركزية بعنوان “جمعة رجب تاكيداً وتجسيداً لمبدأ الهوية الإيمانية” احياءً لذكرى السنوية لجمعة رجب .
بدأت  الفعالية بالتسابيح الخاص بهذه الذكرى الدينية العظيمه ،  ثم انطلق طلاب وطالبات مدارس رحاب العلم الأهلية باستعراض مالديهم من فقرات متنوعة… و افتتاح هذه الفعالية بصوت شجي وعطر بايات من الذكر الحكيم
تلى ذلك الاحاديث النبويه وفضائل شهر رجب، ثم كلمة الصباح التي أشارت إلى الحرب الناعمة ومفهومها والتي تستهدف هويتنا الوطنيه والايمانية وكيف نتجنب الوقوع فيها .
ثم قامت نخبة مبدعه من الطلاب في اداء رقصة البرع الشعبيه والتي تجسد الحفاظ على تقاليد  الشعب  الحضاري  وفقرة  براعم وزهرات طلاب وطالبات المدارس في استعراض للأزياء الشعبيه اليمنية العريقه..
وفي نفس السياق تم توزيع المطوية التي تحمل عنوان نفحات جمعة رجب على الكادر التعليمي
ومن جانب اخر قامت مشرفة المدرسة الاستاذة انتصار الحبيشي بالقاء مقابلة مع ضيف هذه الفعاليه ومشرف المربع التربوي الاستاذ (هاشم ابو سلبه) والذي بدوره اشاد الى أهمية احياء هذه الفعاليات وتجسيدها في قلوب الطلاب والطالبات  جيلاً بعد جيل.

كما قام بدوره بتوضيح مفاهيم الحرب الناعمه وكيف نتصدى لها ونقف بوجه اعداء هذه الأمه.

و تم استضافة احد اعيان المنطقه والذي يعتبر من الاجيال القديمه التي عاصرت الزمن الاصيل حيث ذكر العادات والتقاليد التي كانت تتم ايام شهر رجب الفضيل .
اختتم البرنامج الأحتفائي  بتكريم الطلاب والطالبات الذين قاموا بكتابة تعبير عن هذه المناسبه .

شاهد أيضاً

مدارس العلوم التربوية تنهي عامها الدراسي بتكريم كادرها التربوي

شبكة اخبار التعليم / انتصار المدني  انهت مداري العلوم التربوية مشوار عام كامل بكل تفاصيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: