أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم الاهلي و الخاص / مدارس مودة للعلوم والتربية تختتم البرنامج التدريبي “المعلم المثال” لمدرسيها

مدارس مودة للعلوم والتربية تختتم البرنامج التدريبي “المعلم المثال” لمدرسيها

شبكة اخبار التعليم/ صنعاء
اختتمت مدارس مودة يمن للعلوم والتربية البرنامج التدريبي الأول والمكثف تحت عنوان “المعلم المثالي” والذي يستهدف رفع قدرات ومهارات معلمي مدارس مودة لمختلف المراحل التعليمية الأساسية والثانوية.. ونفذ البرنامج المدرب في مجال التعليم والتنمية البشرية الأستاذ محمد الحاشدي، خلال الفترة 5 -9 ديسمبر الجاري.

وخلال اختتام برنامج “المعلم المثالي” أشاد مدير المنطقة التعليمية لمديرية الثورة الأستاذ عبدالرحمن الفصيح بمضمون البرنامج التدريبي الذي شمل عدة دورات تدريبية تخصصية في مجال التعليم استهدفت تنمية قدرات ومهارات المعلم بما يسهم في تحسين أداءه التعليمي أثناء التعليم.
وأكد الأستاذ الفصيح على أهمية التدريب للكادر التعليمي خصوصا في مجال تكنولوجيا التعليم لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في التعليم وتطبيقها في الواقع التعليمي.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة مدارس مودة يمن الأستاذ حسن حمود شرف الدين أن البرنامج التدريبي “المعلم المثالي” يأتي في إطار الخطة التدريبية التي يسعى مجلس إدارة المدرسة وقيادتها التربوية إلى تنفيذها خلال المرحلة القادمة.. مشيرا إلى أن هذا البرنامج “المعلم المثالي” يعتبر الحلقة الأولى من سلسلة البرامج التدريبية التي سيتم تنفيذها بهدف رفع وتنمية مهارات وقدرات معلميها.
وأكد شرف الدين على ضرورة الاهتمام بالكادر التعليمي باعتباره عمود العملية التعليمية بشكل عام.. منوها إلى أن المعلم هو الأساس في عملية التقدم وتحريك عجلة التنمية لبلادنا اليمن.

من جهته أشار مدرب البرنامج المدرب الأستاذ محمد الحاشدي إلى أن البرنامج شمل خمس دورات تدريبية بمعدل ١٨ ساعة شملت الدورات التدريبية التالية “تحديد الأهداف والتحضير الكتابي والإدارة الصفية والتعليم النشط وطرق وأساليب التدريس وإعداد الاختبارات الصفية”.
وأكد الحاشدي على المشاركين ضرورة تطبيق المعارف والمهارات التي تلقوها خلال فترة البرنامج على الحيز الصفي الذي يتواجد فيها المعلم بما يحسن من مخرجاته التعليمية ويرفد المجتمع بشباب واعي ومتعلم وفق التعليم الحديث والمعايير الدولية.

شاهد أيضاً

مدارس براعم النصر تحتفي بمولد سيدة نساء العالمين “فاطمة الزهراء”

شبكة اخبار التعليم / ريم السنباني بمناسبة ذكرى مولد سيدة نساء العالمين “فاطمه البتول” بنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: