أخبار عاجلة

مدير مكتب تربية  الأمانة يؤكد على  أهمية الأنشطة المدرسية في تقويم سلوك الطلاب وتنمية المواهب

ناقش مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ممثلاً بإدارة الأنشطة في اجتماعه اليوم برئاسة مدير مكتب التربية عبدالقادر المهدي الخطة السنوية العامة وبرامج عمل الإدارة للعام الجاري ١٤٤٣ هـ / ٢٠٢١ م .

واستعرض الاجتماع بحضور مدير عام الأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم لبيب السراجي وضم نائبا مدير المكتب اشواق المأخذي وحافظ ابراهيم ورؤوساء أقسام الأنشطة المدرسية والإرشاد بالمناطق التعليمية، مستوى الأداء وآلية سير عمل الأقسام.

وخلال التدشين أكد مدير مكتب التربية عبدالقادر المهدي أهمية الأنشطة المدرسية في تقويم سلوك الطلاب وتنمية المواهب وبناء القدرات .. مشيراً إلى ضرورة تنظيم آلية لتنفيذ خارطة عمل الأنشطة المختلفة بما يكفل انجاحها.

من جهته أكد مدير عام الأنشطة لبيب السراجي على أهمية اضطلاع الجميع بالمسئووليات المناطة بهم بهدف تضافر الجهود وتنسيقها بين الأنشطة والإرشاد لتنفيذ الأنشطة المدرسية لافتاً الى استعداد الوزارة لدعم ومساندة مكتب التربية وإدارة الأنشطة في تنفيذ الخطة على أرض الواقع.

فيما اعتبر نائب مدير مكتب التربية عبدالكريم الضحاك النشاط المدرسي جوهر التربية والتعليم لما يلعب من دور في صقل شخصية الطالب موصياً بضرورة الإطلاع والتجديد في إعداد خطط الأنشطة المدرسية.

بدوره استعرض مدير إدارة الأنشطة خالد العقبي محاور الخطة السنوية وعدد من الضوابط المتمثلة في منع الإحتفالات إلا بتوجيه واشراف من مكتب التربية بالأمانة وإدارة الأنشطة وعدم استقدام أي فرق من خارج المدرسة وكذا اعادة النظر في تشكيل الفرق الكشفية وفرق الانشطة والمسرح والإنشاد والشعر والرسم.

وكان الإجتماع أقر تدشين خطة الأنشطة المدرسية بجميع المناطق التعليمية بحسب الجدول المعد كما أقر الإعداد والتجهيز لمجموعة الإبداع والتميّز في مجال الإبتكارات العلمية والمسابقات المنهجية والثقافية والاذاعات المدرسية المتنوعة .الاعلام التربوي .

شاهد أيضاً

وزارة التربية بصنعاء تبدأ صرف حوافز العاملين في المدارس 

شبكة اخبار التعليم / صنعاء أعلنت وزارة التربية والتعليم، بدء صرف بدل الانتقالات للعاملين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *