أخبار عاجلة
الرئيسية / شرق و غرب / مشائخ وعقال حي بيت عاطف بصنعاء ينظمون أمسية ثقافية مميزة إحتفاءً بالمولد النبوي الشريف
حي بيت عاطف يحتفي بالمولد النبوي

مشائخ وعقال حي بيت عاطف بصنعاء ينظمون أمسية ثقافية مميزة إحتفاءً بالمولد النبوي الشريف

المشرف الثقافي لحي المطار والضيوف يشيدون بمستوى الإعداد والتنظيم للفعالية مثنون على الحضور المشرف

أقيمت في حي بيت عاطف بمديرية بني الحارث بصنعاء، مساء أمس السبت، أمسية ثقافية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، نظمها مشائخ وعقال بيت عاطف، بحضور مميز من الشخصيات الاجتماعية والوجاهات والمواطنين ، وذلك ضمن برنامج الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

عقال ومشائخ بيت عاطف يحتفلون بالمولد النبوي

وشهدت الأمسية الثقافية القاء عدد من الكلمات، التي أشادت في مجملها بالتفاعل الكبير الذي أبداه العقال والمشائخ والمواطنين مع ذكرى المولد النبوي الشريف .

فقد وجه المشرف الثقافي لحي المطار عدي الشامي رسالة شكر وتقدير لمنظمي الأمسية الثقافية،مباركا الحضور المشرف والمميز للمشائخ والعقال والأعيان والوجاهات والمواطنين .

عقال ومشائخ بيت عاطف يحتفلون بالمولد النبوي

واكد الشامي في كلمته، على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة وإظهار البهجة والفرح والتعبير عن مدى ارتباط وحب اليمنيين بالنبي الكريم واتباع منهجه والاقتداء بهديه.. مشيرا الي ان احياء المولد لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وترسيخ الارتباط به والتأسي والاقتداء بأخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم .

وأوضح الي ان الابتهاج بذكرى المولد النبوي واقامة الفعاليات والامسيات وتزيين الشوراع ، يعتبر ترسيخ الارتباط برسول الله والتأسي والاقتداء بأخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم .

وقال بأن اليمنيون يحتفلون بمولد سيد البشرية، ولهم الفخر والإعتزاز بذلك، بينما يحتفل الأعراب بأعياد مخزية ومخجلة .

وحث عدي الشامي الجميع على الخروج الكبير في يوم الثاني عشر من ربيع الأول، الذي يمثل رسالة للعالم أجمع بمدى عظمة ومكانة رسول الرحمة في قلوب اليمنيين.

كلمة لشيخ الحي الشيخ خالد عاطف

عقال ومشائخ بيت عاطف يحتفلون بالمولد النبوي

وشهدت الامسية الثقافية، القاء كلمة من قبل شيخ حي بيت عاطف الشيخ خالد مهدي عاطف، أكد فيها على أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة دينية هامة للتزود بالإيمان وحب الله ورسوله وتزكية النفوس، واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول واتباع هديه .

وقال الشيخ خالد في الفعالية : (أيها الأفاضل الكرام، نلتقي اليوم مع مناسبة عظيمة من مناسبات أمتنا الاسلامية ، مناسبة ذكرى مولد رسولنا محمد خير خلق الله ، هي فرصة ليعطر كل واحد منا فمه بالصلاة عليه عملا بالآية الكريمة: ((إنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ))، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وﻋﻠﻰ آﻟﻪ وﺻﺤﺒﻪأﲨﻌﲔ، لأنه قال :

((مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلاةً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْراً )). وقال : (( إِنَّ أَوْلَى اَلنَّاسِ بِي يَوْمَ اَلْقِيَامَةِ, أَكْثَرُهُمْ عَلَيَّ صَلَاةً )).

فالرسول الكريم ولد يتيما ، عاش كريما ، مات عظيما ، ذاك سيد الخلق محمد صلى الله عليه وﻋﻠﻰ آﻟﻪ وﺻﺤﺒﻪأﲨﻌﲔ ).

وأضاف (أتعلمون أيها الأفاضل أنكم أحباب رسول الله، لأنه ذات يوم بكى رسول الله حتى استغرب أصحابه حيث قالوا : ما يبكيك يا رسول الله ؟ قال : اشتقت لأحبابي . قالوا : أولسنا أحبابك يا رسول الله ؟ قال : لا ، أنتم أصحابي أما أحبابي فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني ، فما أعظم هـذا الوصف لنا فهل نحن في مستواه ؟ اللهم اجعلنا من من اشتاق إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم .

عقال ومشائخ بيت عاطف يحتفلون بالمولد النبوي

واكد الشيخ خالد عاطف ، على أهمية إحياء المناسبة النبوية الشريفة، لما لها من دلالات على واقع الأمة ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين خاصة والمسلمين بصورة عامة. داعيا إلى التأسي باخلاق وقيم رسول الإنسانية قولاً وعملا.

مقدما الشكر الجزيل لكل من ساهم في الإعداد والتحضير لهذه الفعالية الدينية الهامة، العاقل عادل عاطف والشيخ عياش عاطف والشيخ ناجي عاطف والعاقل حميد عاطف والعاقل عمار عاطف .

عقال ومشائخ بيت عاطف يحتفلون بالمولد النبوي

وكانت قد بدأت الأمسية الثقافية بالقرآن الكريم بصوت الشاب عبد الخالق، وتخلل الأمسية، القاء قصيدة شعرية من قبل الشاعر المتميز فضل اللاحجي، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

شاهد أيضاً

 آل البربري يحتفلون بزفاف الشاب زكريا عبد الله البربر.. غدا بصنعاء

  إرحبوا .. فوق العين فوق الرأس في ديوان الشيخ حمود البشيري غدا يحتفل الوالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: