أخبار عاجلة
الرئيسية / مدارس / مكتب التربية بالحديدة ينفذ برنامج تدريبي للمجالس الطلابية

مكتب التربية بالحديدة ينفذ برنامج تدريبي للمجالس الطلابية

شبكة  اخبار التعليم / الحديدة

بدأ بمحافظة الحديدة اليوم برنامج تدريب المجالس الطلابية بالمدارس المستهدفة، لدعم الأطفال على الالتحاق بالمدارس ومواصلة التعليم وتعزيز النظافة، ينفذه مكتب التربية بالمحافظة، بإشراف قطاعي التدريب والتعليم بوزارة التربية بتمويل من اليونيسف.

وفي افتتاح البرنامج، في مدرستي خالد بن الوليد بمديرية الحوك والزبيري بمديرية الميناء أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر ومدير مديرية الحوك جماعي كليب ونائب مدير الأنشطة المدرسية بالوزارة أحمد مهجر، إلى اهتمام الوزارة والسلطة المحلية بإعادة تأهيل وتشغيل المدارس التي توقفت عن العمل بسبب العدوان.

وأكدوا أهمية دور المجالس الطلابية في هذا الجانب، وحثوا المشاركين على الاستفادة من البرنامج لأهميته في خدمة العملية التعليمية.

فيما أوضح مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة خالد زيد، أن البرنامج يستهدف 100 مشارك ومشاركة من المجالس الطلابية ومشرفي الأنشطة والأخصائيين الاجتماعيين في عشر مدارس بالمحافظة.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى إكساب المجالس الطلابية خبرات في الإدارة والتخطيط والمبادرات الداعمة للتفعيل ورفع معدلات الالتحاق والاستمرار بالمدرسة إضافة إلى مفاهيم وقيم وسلوكيات النظافة.

حضر الافتتاح نائب مدير تربية المحافظة نبيلة المهندس وأمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي ومدير الأنشطة الفنية بالوزارة أحمد مطاوع وعدد من القيادات التربوية بالمحافظة.

شاهد أيضاً

وزير التربية يدشن معرض الرسوم الحرة بمناسبة اليوم العالمي للطفل بالأمانة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء دشن وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدر الدين الحوثي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: