أخبار عاجلة
الرئيسية / مدارس / مناقشة استكمال الترتيبات لاختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة

مناقشة استكمال الترتيبات لاختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

ناقشت اللجنة الفرعية للاختبارات بأمانة العاصمة، استكمال الترتيبات النهائية لإجراء اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2021 – 2022م.

وأكد الاجتماع بحضور رئيس لجنة التخطيط بمحلي أمانة العاصمة شرف الهادي ووكيل الأمانة لقطاع التعليم والشباب محمد البنوس ومديري أمن الأمانة اللواء معمر هراش ومكتب التربية والتعليم عبدالقادر المهدي، أهمية تضافر الجهود والتنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والجهات المعنية والأجهزة الأمنية لإنجاح الاختبارات من خلال القيام بالمهام الموكلة لكل جهة وبحسب اختصاصها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم  نواب مدير مكتب التربية وعدد من مدراء عموم الشعب و مدراء الادارات المعنية، إلى دور قطاعي الصحة والأمن في الاهتمام بالتدابير الاحترازية لسلامة الطلاب والقائمين على العملية الاختبارية وتوفير الأجواء المناسبة ونشر الهدوء في المراكز ومحيطها الخارجي بكافة مديريات الأمانة.

من جهته استعرض مدير التربية -رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات المهدي، ما تم إنجازه من الإجراءات لإقامة الاختبارات بطريقة الاتمتة، واستكمال الأعمال المتعلقة بالأدبيات والتكاليف وبطائق اعضاء اللجان المكلفة بمتابعة سير الاختبارات والإعداد لها بحسب الانظمة واللوائح الوزارية.

وحث مدراء المناطق التعليمية، على ضرورة تجهيز المراكز الاختبارية وتثبيت وضعها من حيث رؤسائها والكنترول ومراقبي الأدوار والملاحظين والأمن وعمال النظافة واللجان الاختبارية بحسب ماتم طرحه في الاجتماع.

تخلل الاجتماع عدد من الكلمات والمداخلات من مدراء المناطق التعليمية ورؤساء أقسام الاختبارات و التي طرحت عدداً من المعوقات والحلول المقترحة لمعالجتها.. منوهين بنجاحات القطاع التربوي المحققة في الميدان وآخرها إنجاح العملية التعليمية وتتويجها باختبارات النقل.

شاهد أيضاً

أرقام جلوس طلاب الثانوية في صنعاء

وزارة التربية بصنعاء تُسلم أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية.. رابط رقم الجلوس

شبكة اخبار التعليم/ خاص أعلنت وزارة التربية والتعليم في صنعاء ؛ جاهزية استلام ارقام الجلوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: