أخبار عاجلة
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا يزور فرع هيئة البحوث الزراعية في الحديدة

نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا يزور فرع هيئة البحوث الزراعية في الحديدة

زار نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور عبدالعزيز الحوري، فرع الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي في محافظة الحديدة، ضمن الخطوات التنفيذية لمشروع الخارطة البحثية.

وخلال الزيارة برفقة مدير عام البحوث في الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور ناصر القدمي، جرى الاطلاع على أعمال المحطة الإقليمية لبحوث سهل تهامة والمزرعة البحثية (سردود – الكدن).

واستمع نائب رئيس الهيئة لشرح مفصل من قبل المختصين في المحطة عن العمل البحثي الحالي الذي يضم 24 نشاطا خلال العامين 2021-2022، والذي يأتي بعد ست سنوات من التوقف نتيجة ا.لعد.و.ان ا.لغا.شم على اليمن.

كما اطلع الحوري على الأنشطة البحثية الخاصة بالإنتاج الحيواني: كأنشطة الحفاظ على السلالات المحلية من الماعز وأنشطة التغذية الخاصة بالحيوانات في المزرعة البحثية وفي حقول المزارعين.

وأشاد الحوري بجهود القائمين على الهيئة ورواد البحوث الزراعية والتنمية؛ باعتبارهم يمثلون النواة الأولى للتنمية الزراعية.. موكداً الحرص على دعم المبدعين والمبتكرين ومشاريعهم.

ولفت إلى أن الاهتمام بالباحثين المبدعين والمبتكرين وخريجين كليات الزراعة والدارسين وتبني أبحاثهم ودراساتهم وتحويل ابتكاراتهم إلى صناعات إنتاجية يمثل أولوية وطنية لتجاوز الصعوبات والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

ومن جانبه أشاد المهندس علي عبد المغني شمسان المدير الفني للبحوث الزراعية بتهامة، بمبادرة الهيئة العليا للعلوم لزيارة فرع الهيئة العامة للبحوث الزراعية بتهامة وأهمية دعم البحوث في المجال الزراعي، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من تحقيق للنهضة الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر الزيارة المهندسان عبد السلام المشرقي، مدير المزرعة البحثية و شائف علي عبده مختص وقاية النبات بالمحطة.

شاهد أيضاً

بحث أوجه التعاون المشترك بين الهيئة العليا للعلوم والهيئة العليا للأدوية

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء التقى الدكتور منير القاضي، رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: