أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / ورشة تدريبية حول أتمتة الاختبارات بكلية التربية بجامعة صنعاء

ورشة تدريبية حول أتمتة الاختبارات بكلية التربية بجامعة صنعاء

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل تدريبية للكادر الأكاديمي بكلية التربية جامعة صنعاء حول آلية إعداد وأتمتة الاختبارات النهائية.
وفي الورشة أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية المضي في مشروع أتمتة حوسبة كافة أنشطة وخدمات جامعة صنعاء بما يتواكب مع عملية التحديث والتطوير التي تشهدها في مختلف المجالات الأكاديمية والإدارية والبنى التحتية ..
وأشار إلى أن تطوير وتحديث البرامج الأكاديمية وفق المعايير الدولية سيمكن الجامعة من الحصول على مراكز متقدمة في قائمة التصنيف العالمي للجامعات .
وذكر شرف الدين أن جامعة صنعاء حققت مراكز متقدمة في مؤشر التصنيف العالمي للجامعات خلال العام الماضي مقارنة بالأعوام السابقة ، مبيناً أن جامعة صنعاء انتقلت من فئة أفضل خمسة آلاف جامعة على مستوى العالم إلى فئة أفضل ألف جامعة .
وأوضح أن مؤشرات التصنيف العالمي تعتمد على قائمة الأبحاث المنشورة وكذا البنية التحتية والتجهيزات وكفاءة أعضاء هيئة التدريس ومستوى المعايير المنفذة في البرامج الأكاديمية والمعامل الطبية.. مشيدًا بالجهود المبذولة من كادر كلية التربية في تحديث وتطوير كافة البرامج الأكاديمية.
من جانبه اعتبر عميد كلية التربية بالجامعة الدكتور سعد العلوي، عملية أتمته الاختبارات خطوة نوعية لتوفير الجهد والوقت والدقة والموضوعية في إجراء الامتحانات وسرعة إصدار النتائج ومعرفة مدى اكتساب الطلاب المعلومات والمهارات المطلوبة التي تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بكل كفاءة واقتدار.
وأشار إلى أن كلية التربية بما لديها من بنية تحتية وتجهيزات فنية وكادر أكاديمي مؤهل يمكنها التغلب على أي صعوبات تواجه سير أتمتة الاختبارات ومواكبة التطورات في هذا الجانب.
فيما استعرض الدكتور هلال القباطي ، والدكتور بشير مفرح ، أهداف الورشة وطرق وأسس ومزايا إعداد وأتمتة الاختبارات التحصيلية وفق منهج علمي يعتمد على جدول المواصفات والمعايير العلمية .

شاهد أيضاً

جامعة سبأ : تفتح باب التسجيل لقسم هندسة الإتصالات والإلكترونيات

شبكة اخبار التعليم / أنيسة محمد سالم أعلنت جامعة سبأ عن فتحها أبواب التسجيل  لقسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: