أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / ورشة عمل بجامعة الإمارات الدولية لمراجعة وتطوير البرامج الأكاديمية

ورشة عمل بجامعة الإمارات الدولية لمراجعة وتطوير البرامج الأكاديمية

شبكة اخبار التعليم / صنعاءنعاء،

عُقدت بصنعاء ورشة عمل لمراجعة وتطوير البرامج الأكاديمية بكليتي “الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الإدارية والمالية” بالجامعة الإماراتية الدولية بإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي الورشة أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب إلى الخطوات السباقة للجامعة الإماراتية الدولية في تحسين أدائها وتحديث وتطوير برامجها الأكاديمية وفقاً للمعايير الوطنية المرجعية بما يتواكب مع التطورات العالمية وتلبية احتياجات السوق.

وأكد أهمية الاعتماد على التخطيط والتحديث في وضع الاستراتيجيات والتطوير الأكاديمي والبرامجي .. مبيناً أن الجامعة التي تعتمد في عملها على التخطيط الاستراتيجي، ستحقق النجاحات والتميز في تقديم خدماتها للطلاب والمجتمع.

ولفت إلى أن التنافس البناء بين الجامعات، ينبغي أن يكون قائم على أساس تطبيق معايير ضمان الجودة التي تؤهلها للحصول على الاعتراف الأكاديمي المحلي والدولي .. منوهاً بالجامعات التي شرعت في تحديث وتطوير برامجها الأكاديمية وبنفس الاتجاه لتعزيز أدائها وتطوير قدراتها ومواكبة التطورات العالمية في هذا الجانب.

ودعا الوزير حازب الجامعات إلى مراجعة وتقييم أوضاعها وإعداد الاستراتيجيات والخطط والبرامج التي تمكنها من رفع كفاءتها وتعزيز أداءها وتحسين مخرجاتها بما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم استمرار التطوير والتحديث في البرامج الأكاديمية لكلياتها وأقسامها التخصصية لمواكبة التطورات الراهنة وتلبية احتياجات سوق العمل.

وأشار إلى أن المشاركين بالورشة من الخبراء والاستشاريين سيعملون على مراجعة وتطوير البرامج الأكاديمية لكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في تخصصات” هندسات المعدات الطبية والمعمارية، المدنية، وتقنية المعلومات” وكلية العلوم الإدارية والمالية تخصصات” المحاسبة، العلوم المالية المصرفية، وإدارة الأعمال”.

فيما استعرض الدكتور شرف الحمدي أهداف ومحاور الورشة وآلية العمل ومنهجية مراجعة وتطوير البرامج الأكاديمية لكليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الإدارية والمالية.

حضر الورشة وكيلا الوزارة لقطاعي الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن ومدير مؤسسات التعليم الأهلي بالوزارة فؤاد الحداء ومستشار الوزير محمود الصلوي وامين اتحاد الجامعات الأهلية الدكتور محمد الخامس المخلافي، وعمداء الكليات.

إلى ذلك اطلع وزير التعليم العالي ومرافقوه على سير التجهيزات الجارية بالمبنى التعليمي الرابع للجامعة الإماراتية الدولية ومدى مطابقتها لمعايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

شاهد أيضاً

وزارة التعليم العالي والمؤسسات التابعة لها تحتفي بالمولد النبوي الشريف

شبكة اخبار التعليم / صنعاء احتفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التابعة لها وعدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *