أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / وزيرا الكهرباء والتعليم الفني يفتتحان كلية بلقيس اليمن للعلوم الصحية والتكنولوجيا بصنعاء
افتتاح كلية بلقيس اليمن بصنعاء

وزيرا الكهرباء والتعليم الفني يفتتحان كلية بلقيس اليمن للعلوم الصحية والتكنولوجيا بصنعاء

التوقيـع علـى وثيقـة اعـلان اليـوم الوطنـي للطاقـة المتجـددة في اليمن

افتتاح قسم تكنولوجيا الطاقة المتجددة كأول قسم في اليمن بهذا التخصص

رئيس مجلس الإدارة مشير اليافعي وعميد الكلية الدكتور منصور أبوبكر يثمنان مشاركة وزارتي الكهرباء والتعليم الفني في افتتاح الكلية

قيادة كلية بلقيس اليمن تمنح الوزيرين أحمد العليي وغازي أحمد محسن درعي الطاقة المتجددة وتكرم الدكتور  محمد عبد الوهاب

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

في اطار الجهود الحثيثة التي تبذلها بلادنا في مجالات العلمية المتعلقة بالطاقة المتجددة والعلوم الصحية، قام كل من وزير الكهرباء والطاقة أ. أحمد محمد أحمد العليي ووزير التعليم الفني والتدريب المهني أ. غازي أحمد علي محسن رفقة القائم بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع الدكتور محمد عبد الوهاب عبدالجبار .

افتتاح كلية بلقيس اليمن بصنعاء

وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة الكلية الأستاذ مشير اليافعي وعميد الكلية الدكتور منصور ابوبكر، والدكتورة سناء الصبيحي نائب العميد للشؤون الاكاديمية امين عام الكلية، و أ. د فاهم بجاش نائب العميد للشؤون الهندسية… حيث شهد الجميـع حفل الافتتاح لكلية بلقيس اليمن للعلوم الصحية والتكنولوجيا ، الذي بدأ بعد تلاوة آيات بالقران الكريم والنشيد الوطني، وفي الحفل أعرب الوزيران في كلمتيهما عن سعادتهما وهما يفتتحان هذا الصرح العلمي، الذي سيكون إضافة نوعية تحتاج اليها اليمن ككلية متخصصة، سترفد سوق العمل بالمخرجات الكفوة وستسهم من خلال الدراسات والبحوث التطبيقية لإيجاد بيئة استشارية للجهات العاملة في هذا المجال.

افتتاح كلية بلقيس اليمن بصنعاء

وكان الحفل قد بدأ بكلمة ترحيبية لرئيس مجلس الإدارة أ. مشير اليافعي وعميد الكلية د منصور حسن ابوبكر ، اكدا من خلالها الأهمية الكبيرة لإقامة الصروح العلمية في هذا المجال، بما يتماشى مع الاهتمام الذي توليه الدولة للعلوم بمختلف فروعها وفي مقدمتها افتتاح أول قسم في اليمن في مجال تكنولوجيا الطاقة المتجددة، مثمنين مشاركة وزارتي الكهرباء والطاقة والتعليم الفني والتدريب المهني في افتتاح الكلية.

افتتاح كلية بلقيس اليمن بصنعاء

واستمع الحاضرون لمحاضرة حول الطاقة المتجددة للدكتور فاهم بجاش نائب العميد للشئون الهندسية ورئيس قسم الطاقة المتجددة، تطرقت لأهمية الطاقة المتجددة في حياة الشعوب، سواء من حيث كلفتها أو حفاظها على البيئة بالكلية .

توقيع وثيقة اليوم الوطني للطاقة

ووقع الوزيران بمعية رئيس مجلس إدارة الكلية على وثيقة اليوم الوطني للطاقة المتجددة في اليمن (22-2 ) .

من جانب آخر قام الوزيران بزيارة معامل الحاسوب والقبالة والرعاية التنفسية ومعامل مساعد طبيب والصيدلة وكذلك معامل هندسة الميكاترونيكس ومعامل الطاقة المتجددة كما تفقدا قاعات ومكاتب الكلية .

وفي ختام الفعالية، تم تكريم الوزيرين بدرع الطاقة المتجددة، وتكريم القائم بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع الدكتور محمد عبدالوهاب عبدالجبار، تلى ذلك تكريم عميد الكلية ونائب رئيس مجلس الإدارة الإستاذ غيار اليافعي ونائب العميد للشئون الأكاديمية أمين الكلية د سناء الصبيحي بدروع الطاقة المتجددة .

كما تم تكريم الكادر الأكاديمي والإداري بالكلية وفرق العمل المختلفة بالشهادات التقديرية.

شاهد أيضاً

افتتاح التسجيل في الكلية التخصصية الحديثة بصنعاء

إفتتاح التسجيل في الكلية التخصصية الحديثة للعلوم الطبية والتقنية للعام 2022 – 2023

شبكة أخبار التعليم / صنعاء أعلنت الكلية التخصصية الحديثة للعلوم الطبية والتقنية  بصنعاء، عن افتتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: