أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / وزير التربية يدشن معرض الرسوم الحرة بمناسبة اليوم العالمي للطفل بالأمانة

وزير التربية يدشن معرض الرسوم الحرة بمناسبة اليوم العالمي للطفل بالأمانة

Spread the love
شبكة اخبار التعليم / صنعاء
دشن وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدر الدين الحوثي ومعه وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه احمد النونو اليوم معرض الرسوم الطلابية بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي أقامه مكتب التربية بالأمانة ممثلاً بإدارة الأنشطة ورعاية الشباب وبمشاركة عدد من طلاب المدارس الحكومية والأهلية بأمانة العاصمة تحت شعار .. أمريكا تقتل الشعب اليمني ” بأموالنا يقتلوننا فقاطعوا منتجاتهم”
وخلال التدشين الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتوجيه عبداللطيف المؤيد أكد وزير التربية أن مشاركات الطلاب الفنية في المعرض بمثابة رسائل تعكس اهتمامهم وتعبر عن القضايا التي يعايشها أطفال اليمن كقضية فلسطين والعدوان الجائر على اليمن معتبراً إبداعاتهم خطوة أولى في رسم مستقبل أفضل لهم وللوطن مثمناً جهود القائمين على المعرض.
من جانبه أشاد مدير تربية الأمانة عبد القادر عباس المهدي بما لمسه من إبداعات للمشاركين في المعرض تحاكي معاناة اطفال اليمن من خلال رسم أجمل لوحات الصمود والثبات للأطفال الذين عبروا من خلال لوحاتهم عن مدى وعيهم بعدوهم ومخططاته لإستهداف التعليم.
ولفت المهدي إلى أن الجبهة التربوية جبهة واحدة ومصفوفة مترابطة تحقق انتصاراتها من خلال إستمرار التعليم في الميدان التربوي رغم العدوان والحصار.
ودعا مدير التربية المهدي إلى المشاركة في المسيرة الطلابية لأطفال اليمن يوم الأربعاء والتي تهدف إلى لفت أنظار الضمير العالمي إلى مايحدث لأطفال اليمن من قتل وحصار وحرمان من أبسط حقوقهم.
وندد الأطفال المشاركين في المعرض ببشاعة الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أطفال اليمن الذين لاذنب لهم في هذه الحرب العبثية .
وجرى خلال التدشين إهداء معالي الوزير الإصدار الأول من كتاب “كن ربان سفينتك” للكاتبة فيروز عبده بغيل من طالبات مدرسة صناع الأوائل بمنطقة بني الحارث التعليمية.
الجدير بالذكر أن المعرض احتوى جناحا للرسم الحر شارك فيه عدد ١٥ طالباً وطالبة من مدارس أمانة العاصمة الحكومية والأهلية.