أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / وزير التعليم الفني : التحول نحو التعليم المهني من أبرز أهداف التنمية المضمنة في الرؤية الوطنية

وزير التعليم الفني : التحول نحو التعليم المهني من أبرز أهداف التنمية المضمنة في الرؤية الوطنية

Spread the love

 

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

ترأس وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم بصنعاء اجتماعا لفريق الابداع والمعرفة والابتكار والبحث العلمي لإعداد الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م من الرؤية الوطنية.

وأكد الوزير غازي في الاجتماع بحضور نائبه الدكتور محمد السقاف ووكلاء الوزارة وخبير محور الإبداع والابتكار الدكتور محمد البخيتي أن التحول نحو التعليم المهني وتشجيع الالتحاق به من أبرز أهداف التنمية المضمنة في الرؤية الوطنية.

وأشاد بأداء فريق محور الإبداع والمعرفة والابتكار والبحث العلمي باعتباره من أهم محاور إعداد الخطة الثانية من الرؤية..معتبرا التخطيط التشاركي يتيح الوقوف على أهم المشكلات والعوائق وطرح الحلول لجميع القضايا وفق الإمكانيات المتاحة.

وقال غازي إن وزارة التعليم الفني ستعمل في إطار التخطيط التشاركي مع فريق محور الإبداع والابتكار لإعداد مصفوفة عمل للنهوض بواقع المعاهد التقنية ومراكز التدريب وأهميتها في خلق فرص عمل ومواكبة احتياجات السوق.

من جانبه قدم رئيس فريق محور الإبداع والمعرفة احمد المليكي توضيحات حول مراحل التخطيط التشاركي وتحديد قضاياه ومؤشراته.

وتطرق إلى نتائج الاهداف المرحلية التي اقرها ممثلو الجهات وعلاقتها بمتطلبات تشجيع الإبداع والبحث العلمي ورصد موازانات لها وربط مخرجاتها بالاحتياجات المجتمعية والتنموية.