أخبار عاجلة
الرئيسية / معاهد / وكيل وزارة التعليم الفني يفتتح مركز الشهيد صالح الصماد للتمكين الإقتصادي وريادة الأعمال

وكيل وزارة التعليم الفني يفتتح مركز الشهيد صالح الصماد للتمكين الإقتصادي وريادة الأعمال

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

إفتتح وكيل وزارة التعليم الفني عبدالسلام الزبيدي ومعه مستشار الوزير الدكتور مجاهد الجُبر ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، مركز الشهيد الصماد للتمكين الإقتصادي وريادة الأعمال، برعاية من وزير التعليم الفني غازي احمد علي محسن ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم.

وأطلع وكيل الوزارة ومعه القائم بإعمال رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكلية المجتمع محمد عبدالوهاب، ومكتب الوزير محمد أبو هادي ومدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة حسن هديش ونائب مدير عام مكتب الزكاة ضابط مشروع التمكين المهني محمد الوسع، على طبيعة الأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز للمتدربات من ضمن مشروع التمكين المهني الذي ترعاه الهيئة العامة للزكاة في مجال التدريب والتأهيل والتمكين وكذا التجهيزات التي يحتويها المركز .

واستمع الزبيدي بعد قصهِ شريط الإفتتاح إلى شرح مفصل من قبل مدير عام مكتب التعليم الفني حسن هديش ومدير مركز تدريب المدربين عبدالسلام الشرعبي، حول مستوى التجهيزات الفنية لمركز الشهيد الصماد للتمكين والتدريب في مختلف المجالات الحياتية.

وأشاد الزبيدي بما يقدمه المركز من خدمات لتأهيل المتدربات وإكسابهم مهارات حرفية تمكنهن من الاعتماد على الذات وتحسين مستوى المعيشة لهن ولأسرهن .. مثمناً في نفس الوقت للهيئة العامة للزكاة جهودها وحرصها الدائم على إكساب الفتيات المهارات الحياتية، التي تساعدهن في الاعتماد على الذات وتمكنهن من المشاركة في عملية بناء المجتمع.

هذا وأكد مدير مكتب التعليم الفني حسن هديش استعداد المعاهد الفنية والتقنية بشكل مستمر عمل برامج تدريبية فاعلة مع الهيئة العامة للزكاة في مجال تأهيل وتدريب الشباب والشابات بالمهن الحرفية والتقنية التي تمكنهن من الإلتحاق بسوق العمل لتحسين مستواهم المعيشي الذي تسبب العدوان والحصار في مفاقمته.

من جانبه نائب مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة محمد الوسع اعرب عن أعجابه وارتياحه الشديد بطبيعة ما قدمه المركز وما تقدمه المعاهد الفنية والتقنية، وكذا مستوى الإنجازات التي حققتها في مختلف المجالات التدريبية والتأهيلية حتى اللحظة.

وعلى هامش الزيارة حضر وكيل الوزارة والوفد المرافق معه، الحفل التكريم الختامي لقسم التمديدات الكهربائية، لمشاركتهم فرحتهم وابتهاجهم في حفل تخرجهم، وتوزيع الشهائد التكريمية للمدربين والمتدربين.

شاهد أيضاً

تعرف على مميزات الدبلومات المقدمة من معهد غنيمة التربوي

شبكة اخبار التعليم / صنعاء يعلن معهد غنيمة التربوي عن تقديم دبلومات في العديد من  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: