أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / وزارة التعليم العالي تُكرم جامعة الملكة أروى ضمن أفضل 20 جامعة يمنية
وزارة التعليم العالي تكرم جامعة الملكة أروى

وزارة التعليم العالي تُكرم جامعة الملكة أروى ضمن أفضل 20 جامعة يمنية

Spread the love

أخبار التعليم/ المركز الإعلامي

كرّمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، جامعة الملكة أروى، ضمن أفضل 20 جامعة حكومية وأهلية في إعداد تقارير الأداء السنوية للعام 2020- 2021م، من بين 60 جامعة حكومية وأهلية، بشهادات تقدير ودروع تذكارية تقديراً لجهودها في التطوير الأكاديمي وتحسين جودة العملية التعليمية وفقاً لنماذج الوزارة للعام الجامعي 2020- 2021م، حيث تم استلام شهادة التقدير ودرع التكريم رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الخياط .

وفي حفل التكريم الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاعي البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي والبعثات الدكتور عبد الكريم الروضي، وقيادات الوزارة، ورئيس اتحاد الجامعات الأهلية، أكد وزير التعليم العالي حسين حازب، أهمية التكريم للفت الأنظار نحو الجامعات المتميزة التي تشهد تطورات ملموسة على الصعيد الأكاديمي والتعليمي وتصنيف الجامعات وترقيمها بناءً على مؤشرات تقارير الأداء السنوية المرفوعة للوزارة.

ولفت إلى أن التكريم الذي يشمل 20 جامعة حكومية وأهلية، يعد استحقاقاً للجامعات ودافعاً لاستمرار تطوير أدائها الأكاديمي والتعليمي والمؤسسي.

من جانبه اعتبر نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، التكريم استشعاراً للمسؤولية تجاه الجامعات التي عملت وأعدت تقارير الأداء السنوية بشفافية ومنهجية علمية.

وأشار إلى أن التقارير ستسهم في رفع مستوى الجامعات بقائمة التصنيف المحلي والعالمي والحصول على مراتب متقدمة، خاصة إذا تم إعداد البيانات بشفافية ووضوح ودقة. بتصرف من سبأ