أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / طلاب المختبرات الطبية بجامعة الملكة أروى يقدمون أبحاث تخرج نوعية وسط إشادات لجنة المناقشة

طلاب المختبرات الطبية بجامعة الملكة أروى يقدمون أبحاث تخرج نوعية وسط إشادات لجنة المناقشة

Spread the love

اخبار التعليم/ المركز الإعلامي

عقدت بكلية العلوم الطبية بجامعة الملكة أروى، يوم الثلاثاء 17 ذي القعدة 1444هـ الموافق 06/06/2023م، جلسة مناقشة أبحاث تخرج طلاب المختبرات الطبية للعام الجامعي 1444هـ – 2022/2023م . وقد تشكلت لجنة المناقشة من عميد الكلية ورؤساء الأقسام .

حيث قدمت المجموعة الأولى بحث تخرجها بعنوان (الانتشار المصلي والمعرفة والممارسات الوقائية لعدوى التهاب الكبد الوبائي
A وبكتيريا الحلزونية البوابية (Helicobacter pylori ) بين أطفال دار الأيتام في مدينة صنعاء -اليمن.

بينما قدمت المجموعة الثانية بحث تخرجها بعنوان (عدوى الطفيليات المعوية وفقر الدم والحالة التغذوية: الانتشار والمعرفة والممارسات الوقائية بين الأطفال في دار الايتام – صنعاء – اليمن)

وقدمت المجموعة الثالثة بحث تخرجها بعنوان (دراسة البكتيريا الممرضة المعزولة من العملات الورقية اليمنية في مدينة صنعاء وحساسيتها للمضادات الحيوية)، وقد أشرف عليها الدكتور وضاح حسن علي إدريس أستاذ الميكروبيولوجي الطبي المساعد.

وقدمت المجموعة الرابعة بحث تخرجها بعنوان معدل انتشار حاملي بكتيريا المكورات السبحية المقيمة في الحلق وعوامل الخطر المرتبطة بها بين طلاب التخصصات الطبية في جامعة الملكة أروى.

وقدمت المجموعة الخامسة بحث تخرجها بعنوان (حاملو بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية بدون أعراض بين المتعاملين مع الأغذية في امانة العاصمة، اليمن)
وأشرف عليها الدكتور ناصر محمد العومري ماجستير ميكروبيولوجي طبي قسم المختبرات الطبية.

وقدمت المجموعة السادسة بحث تخرجها بعنوان (تقييم ارتفاع الحديد ومعلمات القلب لمرضى الثلاسيميا في مدينة صنعاء)
بإشراف الدكتور طهر محمد قاسم أبو هادي ماجستير علم الأمراض.

الجدير بالذكر انه تم نشر بعض الأبحاث في دوريات علمية محكمة .
وفي ختام جلسة المناقشة وجه الدكتور لطف الرحبي عميد الكلية كلمة شكر وتقدير لكل من لجنة المناقشة والمشرفين والطلاب على هذه الجهود الطيبة في مجال البحث العلمي واثرائه وفقاً للأسس والمعايير العلمية الصحيحة والتي تخدم المجتمع متمنياً لجميع منتسبي الكلية التوفيق والنجاح في أعمالهم.

حضر المناقشة العلنية مشرفي الأبحاث وعدد من أعضاء هيئة التدريس، كما حضر عدد من طلاب وطالبات القسم للاستفادة العلمية المقدمة من الأبحاث التي تخدم الطلبة والمجتمع.