أخبار عاجلة
الرئيسية / محو الامية و تعليم الكبار / اختتام دورة تدريبية لمعلمات محو الأمية بمديريتي العرش وولدربيع بالبيضاء

اختتام دورة تدريبية لمعلمات محو الأمية بمديريتي العرش وولدربيع بالبيضاء

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي

اختتمت بمحافظة البيضاء اليوم الدورة التدريبية لتأهيل معلمات محو الأمية وتعليم الكبار ضمن مشروع توفير فرص عمل مؤقتة في الخدمات الاجتماعية في التعليم غير النظامي بمديرتي العرش وولد ربيع، التي ينظمها مكتب جهاز محو الأمية بالمحافظة وبتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء.

هدفت الدورة التي استمرت ستة عشر يوماً إلى تعريف 70 معلمة في مديريتي العرش ولدربيع بطرق ومهارات التدريس الحديثة وكيفية تحليل محتوى المنهج الدراسي والارتقاء بأخلاقيات المهنة وكذا إكسابهم مهارات إضافية حول جوانب المتابعة والتقييم وتتبع الفتيات المتسربات عن التعليم.

وفي الاختتام أكد وكيل المحافظة أحمد حسين السيقل أهمية الدورة في تعزيز قدرات معلمي ومعلمات محو الأمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم التعليمية، مؤكداً أهمية تطبيق مخرجات الدورة في الواقع العملي.

ونوه الوكيل السيقل بجهود الدولة في تعزيز التوجهات الهادفة إلى القضاء على الأمية باعتبارها أحد تحديات التنمية في اليمن والمشكلة التي يجب تضافر جهود الجميع لتجاوزها.

كما ألقيت في الاختتام كلمات من قبل مدير عام التعليم غير النظامي بجهاز محو الامية بصنعاء خالد عبدالله الشماخ ومدير عام مكتب جهاز محو الأمية بمحافظة البيضاء نبيل غرامة وضابط مشاريع التدريب والتعليم بالصندوق الاجتماعي للتنمية حسين ناصر اليعري تطرقت في مجملها إلى أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الجهات من أجل توسيع دائرة التأهيل في كافة مديريات بمحافظة البيضاء.

وأشاروا إلى أن هذه الدورة تأتي تواصلاً للبرنامج التدريبي الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية لتدريب وتأهيل العاملين في جهاز محو الأمية وتعليم الكبار للإسهام في بناء قدرات العاملين في مجال التعليم غير النظامي في محو الأمية.

واستعرضوا ما تلقته المشاركات من مهارات وخبرات خلال الدورة الهادفة إلى الحد من الأمية وتطوير مفاهيم وأهداف التعليم غير النظامي.

وفي حفل الاختتام الذي حضره مدير عام الإعلام في جهاز محو الأمية وتعليم الكبار خالد المسعودي وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء، جرى توزيع الشهادات على المشاركات في الدورة بمديرتي العرش وولد ربيع التي بمحافظة البيضاء.