أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / التعليم العالي وجامعة الجيل الجديد يحتفيان باليوم العالمي للجودة
جامعة الجيل الجديد بصنعاء

التعليم العالي وجامعة الجيل الجديد يحتفيان باليوم العالمي للجودة

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / سبأ الصعفاني 

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب وبالشراكة مع جامعة الجيل الجديد نظم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي  فعاليةاحتفائية باليوم العالمي للجودة، وذلك لما فيها من أهمية خاصة .

وقال حارب بأن مجلس الاعتماد الأكاديمي سعى إلى تأسيس الاحتفاء بهذه الفعالية لتكون مناسبة سنوية يتم الاحتفاء بها في جميع الجامعات اليمنية إبتداء من العام القادم مؤكدا بأنه سيتم الترتيب لها بالتنسيق مع المجلس.

كما أكد معاليه أن المجلس استطاع أن يضع رحاله في مطار الاتحاد الفيدرالي الطبي بعد الموافقة على قبوله ليكون المجلس الممثل الوحيد في الجمهورية اليمنية حيث أصبح مؤهلا للإعتراف الدولي وعليه أن يستكمل الإجراءات لاستقبال اللجان التي سوف تزور اليمن في شهر مايو ٢٠٢٣م.

وهذه تعتبر خطوة ممتازة لأنها سوف تمكن الجامعات من الحصول على الإعتراف الدولي بعد الحصول على الإعتماد المحلي فقد كان عدم تسجيل المجلس في الإتحاد يؤرق قيادتنا السياسية وكذلك التعليم العالي ولكن كان لدينا ثقة بقدرة قيادة المجلس بهذه الخطوة وما يترتب عليها من إجراءات فقد تبقى القليل للإنتهاء حتى نحصل على الإعتراف الدولي.

كما قدم الشكر لقيادة المجلس على إقامة هذه الفعالية وكذلك لقيادة جامعة الجيل الجديد على رأسهم الدكتور همدان الشامي لإستضافة الفعالية.

فيما اعرب الدكتور محمد ضيف الله الأمين العام بالمجلس عن الشكر والتقدير لمعالي الوزير الذي يقدم كل الدعم للمجلس ويتابع أنشطته باهتمام بالغ اولا بأول.
كما نقل تحيات رئيس المجلس ا.د احمد الهبوب الذي تعرض لوعكة صحية متمنيا له الشفاء العاجل.
من جانب آخر أكد بأن المجلس يسعى إلى إقامة هذه الفعالية بعد تقديم مقترح من الدكتور نعمان فيروز مدير عام الجودة بالمجلس والتي يتم الاحتفاء بها في جميع الدول ماعد اليمن ونحن اليوم عملنا على تدشين الاحتفاء بها لتكون بمثابة يوم عالمي ويمني أيضا.

كما تطرق بأن المجلس يعمل حاليا بوتيرة عالية لأستكمال ما تبقى من متطلبات الإتحاد الفيدرالي الطبي wfme فقد شكل المجلس غرفة عمليات تقوم على إعداد المتطلبات وكذلك مراجعة الوثائق التي سوف تقدم كأدلة وشواهد وهي بمثابة متطلبات أساسية وبرغم هذا لم يتوقف المجلس عن القيام بواجباته وأنشطته بل يسعى بشكل مستمر وبخطى ثابتة ضمن خطته الإستراتيجية لأن الوقت ليس بصالح الجميع.


بعد ذلك رحب الدكتور همدان الشامي بالحاضرين في هذه الفعالية والتي أقيمت لتكون بمثابة بداية لفعاليات قادمة بيوم الجودة العالمي مؤكدا أن الجامعة سعيدة في إستضافة هذه الفعالية لما فيها من أهمية خاصة وأن هناك فعاليات كثيرة تم الاحتفاء بها ويوم الجودة العالمي هو أحق من أن يتم الاحتفاء به.

وفي الفترة الثانية استعراض القائمين على الفعالية أربع أوراق عمل
حيث قدم ا.د عدنان الصنوي عضو المجلس مدير عام الإعتماد ورقة بعنوان الجودة مفاهيم ومتطلبات استعرض فيها كافة المفاهيم المتعلقة بالجودة والإجراءات التي يجب اتباعها وتطبيقها وكذلك مقارنة في تطبيقها في بعض الدول.

وفي المحور الثاني تطرق الدكتور نعمان فيروز مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مدير عام الجودة ورقة عمل بعنوان متطلبات جودة العملية التعليمية وناقش فيها أهمية الخطوات التي يجب على المؤسسات التعليمية تطبيقها لتحسين من جودة التعليم فيها

فيما استعرض الدكتور محمد الشرجبي بالمحور الثالث ضمان الجودة خارطة طريق الاعتماد الدولي والذي أكد في الورقة بأن سعي الجامعة للحصول على الإعتماد الدولي لن يتم إلا بعد تطبيقها معايير الجودة

وفي المحور الرابع استعرض ا.د أنور مسعود مدير عام العلاقات العامة بالمجلس كافة الجهود التي قام بها المجلس في تحقيق الحصول على الإعتراف الدولي في الفترة الماضية.

 

في نهاية الفعالية قام الدكتور همدان الشامي بتقديم درع الجامعة لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجهوده في خدمة التعليم العالي
كما قدم درع الجامعة لمجلس الإعتماد الأكاديمي والذي تسلمه الدكتور عبدالعزيز الشعيبي عضو المجلس
وكذلك تم منح الإخوة الدكتور محمد ضيف الله أمين عام المجلس والدكتور عدنان الصنوي والدكتور نعمان فيروز والدكتور أنور مسعود والدكتور فؤاد الحدأ درع الجامعة لجهودهم في نجاح هذه الفعالية.

حضر الفعالية كل من الدكتور عبدالعزيز الشعيبي والدكتور علي العزكي أعضاء المجلس والدكتور عبدالرحمن الصعفاني مدير عام التقييم وعمداء الكليات بالجامعة وعمداء الجودة في الجامعات اليمنية والدكتور حسين البهجي رئيس جامعة آزال للتنمية البشرية والدكتور فؤاد الحدأ مدير عام المؤسسات الأهلية.

صنعاء. بداية شارع الرقاص بإتجاه الدائري
تلفون: 775529999/ 01464675

#جامعةالجيلالجديد
#آفاقجديدةلاجيال_واعدة