أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / طلبة كلية التكنولوجيا الحديثة في زيارة علمية لمعرض سايتكس لتقنية المعلومات
كلية التكنولوجيا الحديثة تنظم زيارة علمية إلى معرض سايتكس

طلبة كلية التكنولوجيا الحديثة في زيارة علمية لمعرض سايتكس لتقنية المعلومات

Spread the love

 

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

بتنسيق ومتابعة من عمادة كلية التكنولوجيا الحديثة بصنعاء، نفذ طلاب من تخصصات ( هندسة الاتصالات , هندسة المعدات الطبية , هندسة الميكاترونكس )المستوى الثالث، زيارة علمية إلى معرض سايتكس لتقنية المعلومات و الاتصالات والذي يقام في العاصمة صنعاء وبرعاية رئيسية من الشركة اليمنية العمانية المتحدة YOU ومجموعة من الرعاة من شركات الاتصالات الاخرى والشركات الرائدة في مجال التقنية باليمن .

وخلال الزيارة اطلع الطلاب على التقنيات والاجهزة المستخدمة في شبكات الجيل الرابع 4G للاتصالات والتابعة لشركة YOU وقُدم لهم شرح مفصل على الأجهزة من قبل المهندسة الخاص بالشركة .

وتم الاطلاع على اجهزة الربط الشبكي وكاميرات المراقبة الذكية والمتطورة والتي تعمل بالذكاء الصناعي والتتبع الالي وانظمة الحماية الرقمية والبوابات الإلكترونية والشاشات التعليمية التفاعلية والمقدمة من مجموعة من الشركات الرائدة في اليمن في ذات المجال ومن اشهرها شركة تهامة , بالاضافة إلى مشاريع التخرج لبعض الجامعات .

كما اثمرت الزيارة على اكتساب الطلاب معلومات عملية و تعرفوا على التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات واستخدام الذكاء الصناعي في هندسة الاجهز الطبية والتصوير الطبي , وتكوين علاقات ملموسة مع ممثلي ومهندسي الشركات المشاركة في المؤتمر .
وفي الزيارة أكدت الشركات سعيها وتسهيل السبل لتدريب طلاب الكلية في الأيام القادمة واستقطاب الكفاءت للتوظيف وإلحاقهم بسوق العمل كون ذلك يسهم في ربط العملية التعليمية مع سوق العمل والمتمثل بالشركات الرائدة في مجال التقنية باليمن .

تازيارة التي كانت بإشراف م. رامي حسن و م. ريان الغثيمي رئيس قسم الميكاترونيكس، هدفت إلى ربط الطلاب بسوق العمل، وبناء علاقات وتسهيل الطرق للطلاب في تكوين علاقات لما بعد التعليم ولكي يتمكنوا من التدريب وايجاد فرص عمل في مثل هذه الشركات، حيث قام الطلاب بزيارة جميع المؤسسات والشركات المشاركة في المعرض وتعرفوا واطلعوا على مشاريع وأفكار تفيدهم في مسارهم التعليمي الأكاديمي والمهني في مجالات شتى يتطلبها سوق العمل مثل الذكاء الإصطناعي والأمن السيبراني والحوسبة السحابية والشبكات والسلامة الصناعية والأمن وغيرها من المجالات التكنولوجية والهندسية.
وقد عبر الطلاب عن استفادتهم من الزيارة وأفادوا بأنها زادتهم حماسا في تطبيق ما استفادوا منه تطبيق مشاريع تخرجهم التي تزيد من فرصتهم للالتحاق بسوق العمل.

وعبروا عن بالغ شكرهم وتقديرهم لقيادة مؤسسة اليتيم ممثلة بالاستاذ ماجد عزان على رعايتهم وتسهيل تنفيذ الرحلة العلمية لطلاب كلية التكنولوجيا الحديثة، وكذا عميد الكلية د. شرف الدين أحمد على اهتمامة وتسهيل كل الامكانيات للمشاركة في المؤتمر، والشكر للمشرفين على الرحلة وكذا لجميع الطلاب المشاركين في الرحلة.