أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / مستقبل 5 آلاف خريج من الجامعة العربية بصنعاء على “كف عفريت”
طلاب الجامعة العربية يناشدون وزارة التعليم العالي اصدار شهادات تخرجهم

مستقبل 5 آلاف خريج من الجامعة العربية بصنعاء على “كف عفريت”

Spread the love

مئآت الطلاب يناشدون الجهات المعنية للنظر لقضيتهم بنظرة عادلة ومسؤولة

شبكة أخبار التعليم/ خاص

ناشد المئات من خريجي الجامعة العربية للعلوم والتقنية بصنعاء، الجهات المعنية، إلى النظر  لقضيتهم ومعاناتهم  التي توالت عليها السنين دون حل، في ظل عدم صدور شهادات تخرجهم من الجامعة، خلال الفترة من (2013 – 2021).

وطالب العشرات من الطلاب في اتصال مع الشبكة اليمنية لأخبار التعليم، بالعمل الجاد والمسؤول على اصدار شهادات تخرجهم ، إسوة بالآلاف من زملائهم الذين يتخرجون سنويا من الجامعات اليمنية ، ويحصلون على شهاداتهم.
وقال مصدر طلابي لشبكة أخبار التعليم ،  بأن هناك نحو 500 خريج من الجامعة بدون شهادات تخرج خلال فترة الاعوام الدراسية (2013 – 2021)، رغم مطالباتهم المستمرة للجهات المختصة بما فيها الجامعة والوزارة ، دون اي استجابة  ملموسة  لمنحهم شهادات تخرجهم، حتى تاريخ كتابة الخبر ، وانما قامت الوزارة باغلاق الجامعة  دون عمل حل للطلاب المستمرين بالدراسة، حيث لم يتم نقلهم الى جامعات اخرى، حيث واغلب الجامعات  قد انهت امتحانات الفصل الدراسي  الأول، بينما طلاب الجامعة العربية مازالوا قابعين داخل منازلهم منتظرين الوعود التي قطعتها الوزارة على نفسها والتي لم تنفذ حتى الان ، على حد قوله .

وأشار المصدر بانهم، طرحوا قضيتهم على قيادة وزارة التعليم العالي ورئاسة الوزراء، ورئاسة الجمهورية،  لايجاد حل عادل لمظلوميتهم ومستقبلهم، بعد أن اضاعوا سنوات عمرهم في التحصيل والدراسة ، ويأملوا أن بأن يلقوا التفاعل الايجابي من الجهات المختصة مع قضيتهم  في القريب العاجل .

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت مؤخرا، سحب والغاء الموافقة الأولية الممنوحة للجامعة العربية للعلوم والتقنية وإغلاقها وعدم السماح لها بممارسة العملية التعليمية في الجمهورية اليمنية.

 

تابع صفحتنا على الفيس بوك

http://: shorturl.at/twCWZ