أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / كلية الآفاق بصنعاء تحتفي بالربيع المحمدي بفعالية مميزة
كلية الآفاق بصنعاء تحتفي بالمولد النبوي

كلية الآفاق بصنعاء تحتفي بالربيع المحمدي بفعالية مميزة

Spread the love

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

احتفت كلية الآفاق اليوم بصنعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم ، وذلك تحت شعار (لقد كان لكم في رسول الله إسوة حسنة).
وشهدت الفعالية الاحتفائية التي أقيمت برعاية كريمة من قبل عمادة الكلية ممثلة بالدكتور مجدي الصماط، شهدت القاء عدد من الكلمات التي أشارت في مجملها ، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة نتزود منها الأيمان والشعور بالانتماء الصادق القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وعلى اله افضل الصلاة وأتم التسليم .

كلية الآفاق بصنعاء تحتفي بالمولد النبوي

 

ففي كلمة له، أكد الاستاذ محمد عبدالوهاب الديلمي المشرف الاجتماعي بالمديرية، على أن الاحتفاء بالمولد النبوي من أوجب الواجبات وافضل النعم ، كون مولده عليه افضل الصلاة وأتم التسليم ميلاد للهداية العامة وإحياء للبشرية وإقامة مجتمع العدل والحرية ورفض الظلم والعبودية والطغيان .

 

كلية الآفاق بصنعاء تحتفي بالمولد النبوي

وشدد الديلمي على أهمية إبراز المظاهر الاحتفالية للمولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه، وليس كما يزايد البعض بأن الاحتفاء برسول الله هو احتفاء بالقلب، معتبرا ذلك حبا ناقصا وليس مكتملا لرسول الله، خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها رسولنا وديننا الاسلامي من اعداء الاسلام، الذي وصل الى درجة التطاول على رسول الله والاساءة اليه .
وقال بانه لايوجد شعب من الشعوب يحتفي بالمولد النبوي كما يحتفل اليمنيون،وهو ما يؤكد ارتباط الشعب اليمني بالنبي الاعظم .
واضاف ( كم نحن بحاجة ماسة الى اتباع النبي محمد، وهذه المناسبات فرصة هامة لتجسيد هذا الاحتفاء قولا وعملا ).

ودعا إلى الاحتشاد  المشرف في الاحتفالية المركزية بالمولد النبوي الشريف بميدان السبعين، لإيصال رسالة للعالم عن مدى ارتباط اليمنيين بنبيهم ونصرته.

كلية الآفاق بصنعاء تحتفي بالمولد النبوي

من جانبه القى الدكتور عصام الروحاني كلمة عن الكلية، أكد فيهاالحرص على الاحتفاء بالمولد النبوي للتعبير عن الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم والسير على نهجه.
واشار إلى دلالة الاحتفال بمناسبة المولد النبوي خاصة في ظل العدوان وحملات استهداف الإسلام والإساءة للرسول الأعظم من قبل أعداء الأمة، وأهمية الرد عليها بالتمسك بنهجه وسنته صلى الله عليه وسلم.

واكد الروحاني ، على أهمية الاحتفال بهذة المناسبة في استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأعظم في تعزيز وحدة المسلمين.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، تجديد للعهد وتذكير بالمناقب والفضائل العظيمة التي يتحلى بها الرسول محمد، ورسالة للعالم عن الصورة الحقيقية للإسلام.

كلية الآفاق بصنعاء تحتفي بالمولد النبويكلية الآفاق بصنعاء تحتفي بالمولد النبوي

وتخلت الفعالية الاحتفائية العديد من الفقرات ، منها (انشودة الرسول الاعظم) والبرع وفقرة(لو كان الرسول بيننا).

حضر الفعالية الاحتفالية، الاستاذ مطهر السوسوة مشرف حي عثرب والاستاذ سليمان الحسني  وعميد الكلية ونوابه ورؤساء الاقسام .