أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / الكلية الدولية للعلوم الصحية والتقنية تحتفي بالمولد النبوي الشريف
الكلية الدولية - المولد النبوي

الكلية الدولية للعلوم الصحية والتقنية تحتفي بالمولد النبوي الشريف

Spread the love
شبكة اخبار التعليم/ صنعاء
برعاية عمادة الكلية، وتحت شعار ( لبيك يارسول الله)؛أقامت الكلية الدولية للعلوم الصحية والتقنية وبالتنسيق مع ملتقي الطالب التقني والمهني، اليوم الخميس  بصنعاء، فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد أ. نبيل فايع ممثل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين تذكير بمناقب وأخلاق وصفات الرسول القائد و معلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور والسير على نهجه وسلوكه القويم. وأشار إلى دلالات ومعاني الاحتفال بالمولد النبوي وما تمثله هذه الذكرى في نفوس الأمة الإسلامية، معتبراً الاحتفاء بهذه المناسبة في ظل الظروف الراهنة رسالة تذكير للعدوان بأن أبناء الشعب اليمني مستمرون على نهج آبائهم وأجدادهم الذين ناصروا رسول الله منذ فجر الإسلام، وان الاحتفال بالمولد النبوي احتفاء بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ قيم العدل والإيمان في نفوس الأمة واستذكار سيرة الرسول العطرة والسير على منهجه الذي قاد به الأمة .
الكلية الدولية - المولد النبوي
و تطرقت كلمة الإستاذة / تقية حجر مدرسة مادة الثقافة الوطنية بالكلية في كلمتها التي ألقتها الى مناقب وصفات الرسول الخاتم ومدى ارتباط اليمنيين به ومناصرتهم له والتحلي بأخلاقه والالتزام بمبادئه وقيمه.
فيما أشار عميد الكلية الدكتور/ إدريس الميدان إلى أهمية جعل ذكرى المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة للتزود بالإيمان والشعور بالانتماء الصادق القائم على الاقتداء والتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
وأكد أن سيرة وأخلاق النبي العظيم ليست أقوال تقال ولكنها منهج حياة للأمة جمعا.
ودعاء جميع طلاب وطالبات الكلية إلى تجسيد مبادئ وصفات النبي في حياتهم الدراسية العلميه والعملية وجعلها واقع
مملموس.
هذا وألقت كلمة الملتقى د . مريم جحاف والتي تحدثت فيها عن جوانب من مولده الشريف وبعض من مناقبه وسيرته العطرة وأشارت إلى أهمية إقامة هذه الفعالية من الإقتداء والإتباع وتطبيقها على واقعنا المعاصر.
الكلية الدولية - المولد النبوي
كماتخللت الفعالية العديد من الفقرات كا الاناشيد والاشعار المعبره عن حب النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
حضر الفعالية نخبة من الأكاديميين والاداريين ورؤساء الأقسام بالكلية وجمع غفير من الطلاب والطالبات .