أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / ندوة بجامعة المعرفة تدعو إلى الحفاظ على التراث الأدبي لشاعر اليمن البردوني

ندوة بجامعة المعرفة تدعو إلى الحفاظ على التراث الأدبي لشاعر اليمن البردوني

Spread the love

شبكة أخبار التعليم/ أسماء البزاز

أقامت جامعة المعرفة بصنعاء، ندوة ثقافية بعنوان( البردوني.. الرجل المبصر في الزمن الأعمى ) والتي نظمها طلاب وطالبات مستوى رابع قسم الإعلام في الجامعة .

وفي الندوة التي حضرها نخبة من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والاكاديمية، ألقت الدكتورة ابتسام المتوكل كلمة تحدثت فيها عن مكانة البردوني العملاقة في الشعر الأدبي محليا وعربيا ودوليا واسهاماته الفاعلة في الثقافة الأدبية وجزالته وبلاغته التي تتغنى بها الأجيال جيلا بعد آخر.

داعية إلى المحافظة على هذا الإرث الأدبي الذي تفتخر به اليمن حاضرا ومستقبلا والذي يأبى أن يموت وسيبقى حي تتنفسه الأجيال العاشقة للحرية والوطنية .

من جانبه تطرق الأديب محمد الشميري إلى قصائد البردوني التي تصف العدوان القائم على بلادنا اليوم وصفا دقيقا في مدى جبروته وانتهاكاته ومطامعه واستعباده للأبرياء .

من ناحيتها سلطت الضوء الدكتورة ابتسام المطهر عن حياة البردوني المليئة بالحكمة والاتزان وعكس ذلك في قصائده التي حملت بصيرة واعية بالأحداث الواقعية وكيفية التعامل معها بأسلوب يعكس مدى رؤيته وحنكته الأدبية والثقافية .

فيما أشار محمد العابد في كلمته إلى ان البردوني خلف قصائد حية على مدى الأزمان تأبى أن تموت وتنبأ في قصائده بحال الأمة وما ستؤل إليه بواقعية ومصداقية وبسحر أدبي تعتز به كتب الثقافة وبحر الشعر والأدب.

هذا وشهدت الندوة عرض فيلم وثائقي عن حياة البردوني وأبرز انجاراته وجوائزه الأدبية التي حصل عليها وتنبؤاته بالمستقبل باشراقة ادبية قل لها مثيل في الوطن العربي.