أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / ماذا قال مدير مكتب تربيه الأمانة عن توحيد اختبارات صفوف(سادس و سابع وثامن) ؟
بدء امتحانات الثانوية في اليمن

ماذا قال مدير مكتب تربيه الأمانة عن توحيد اختبارات صفوف(سادس و سابع وثامن) ؟

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

أوضح الاستاذ عبدالقادر المهدي مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة في تصريح له،  أن الهدف من توحيد الاختبارات للصفوف السادس والسابع والثامن تعليمي محض لغرض قياس المستوى التعليمي الحقيقي لطلبة هذه الصفوف من خلال تطبيق المعايير التربوية والتعليمية وبما يضمن استيعاب الطلبة للمعلومات والمهارات التي تضمنتها المناهج الدراسية.

وأضاف المهدي بأن الاختبارات ليست وزارية ولكنها موحدة تنفذها مدارس أمانة العاصمة، حيث تم اتخاذ قرار توحيد الاختبارات لهذه الصفوف بناء على التقارير الفنية لفرق التوجيه التربوي التي وجدت فوارق غير طبيعية في عملية التقييم وأوصت بتوحيد معايير التقييم لهذه الصفوف من قبل جهة محايدة،

وتوقع المهدي النجاح لهذه التجربة كونها ستعكس المستوى التعليمي الحقيقي لطلبة هذه الصفوف ورفع مستواهم العلمي من خلال حثهم على الاهتمام بالتحصيل العلمي وخلق روح التنافس بين الطلبة والمدارس الحكومية والأهلية.

واكد المهدي بأن الاختبارات ستكون مقاليةوليست مؤتمتة وتخدم الحراك التربوي الذي تنتهجه وزارة التربية لتطوير العملية التعليمية وستتكفل الوزارة ومكاتب التربية بتكاليفها.

وبحسب القناة التعليمية طمأن المهدي الطلبة و أولياء الأمور والمدارس بأن هذه التجربة من أجل خدمتهم ولتأهيل أجيال متسلحة بالعلم قادرة علي بناء مستقل اليمن المشرق بإذن الله.