أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / تربية تعز تكرم  أوائل الجمهورية للشهادتين الأساسية والثانوية 

تربية تعز تكرم  أوائل الجمهورية للشهادتين الأساسية والثانوية 

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / تعز

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، اليوم حفلاً تكريمياً لأوائل طلاب وطالبات الشهادة العامة الأساسية والثانوية على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 1444هـ.

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة نورالدين المراني، أشاد وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين بتفوق الطلاب والطالبات وحصدهم المراتب الأولى على مستوى الجمهورية، متمنيا لهم مزيدا من التفوق في المراحل التعليمية اللاحقة.

وأكد استمرار ثبات وصمود أبناء المحافظة في مختلف الجبهات، بما في ذلك الجبهة التعليمية التي سعى العدوان لعرقلة العملية التعليمية.

وثمن شرف الدين جهود مكتب التربية والتعليم وإدارات المدارس والمعلمين والمعلمات في إنجاح العملية التعليمية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار، مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية واهتمامها بالطلاب الأوائل والمبدعين باعتبارهم ثروة حقيقية لليمن.

بدوره عبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالجليل السامعي، عن الفخر والاعتزاز بتفوق طلاب وطالبات المحافظة الذين حققوا مراكز أولى في الشهادة العامة الأساسية والثانوية على مستوى الجمهورية.

وأكد حاجة الوطن للمتفوقين لتجاوز التحديات الراهنة وتحقيق غايات الشعب اليمني في التقدم والرقي والازدهار، حاثا الطلاب والطالبات على مواصلة مسيرة التميز والتسلح بالعلم والمعرفة لخدمة الوطن.

وبين السامعي، أن عدد طلاب المحافظة الذين حصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية العام الماضي 21 طالباً وطالبة في الشهادة الأساسية واثنين في الشهادة الثانوية، مثمنا جهود المعلمين والمعلمات وأولياء أمور الطلاب في استمرار العملية التعليمية.

فيما أعربت كلمة الطلاب المكرمين من قبل الطالبين دينا عبدالرحمن وأيمن زيد، عن التقدير لجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات.

ونوها بدور آباء وأمهات الطلاب الأوائل وجهودهم في تشجيع أبنائهم على التفوق وكذا من دعم وساهم في تنظيم وإنجاح الحفل التكريمي.

تخلل الحفل الذي حضره مدراء مكاتب تنفيذية ومعلمون ومعلمات وأولياء الأمور، فقرات إنشادية لمدارس أنوار المعرفة والفهد الدولية ومدرسة الشهيد عبدالجبار القبلاني بعنوان “بالوعي والعلم نحميك يايمن” وفقرات من التراث الشعبي وقصيدة للشاعر محمد الجنيد.

وفي ختام الفعالية تم تكريم الطلاب والطالبات الأوائل بشهادات تقديرية وجوائز عينية ونقدية مقدمة من قيادة المحافظة ومكتب التربية والتعليم.