أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / بشير المحاقري يتوج جامعة صنعاء بلقب بطولة الصمود لتنس الطاولة للجامعات اليمنية

بشير المحاقري يتوج جامعة صنعاء بلقب بطولة الصمود لتنس الطاولة للجامعات اليمنية

Spread the love

أخبار التعليم/

توّج فريق جامعة صنعاء امس بلقب بطولة الصمود لتنس الطاولة على كأس الرؤية الوطنية بين الجامعات اليمنية.

جاء تتويج فريق الجامعة إثر تغلبه على جامعة الجيل الجديد بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة النهائية التي جمعتهما امس في النادي الترفيهي بصنعاء.

حيث حصل اللاعب بشير المحاقري من جامعة صنعاء على المركز الأول وكأس البطولة وميدالية ذهبية ومبلغ مالي، فيما حقق اللاعب علي شرف الدين من جامعة الجيل الجديد على المركز الثاني وميدالية فضية ومبلغ مالي، وحل اللاعب محمود المحاقري من جامعة المعرفة للعلوم الحديثة ثالثاً وميدالية برونزية ومبلغ مالي.

شارك في البطولة التي نظمها في ثلاثة أيام قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، 80 لاعباً من 18 جامعة حكومية وأهلية ضمن مشروع المسابقات التنافسية العلمية والثقافية والرياضية لطلبة الجامعات اليمنية.

وأوضح وكيل قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي الدكتور غالب القانص، أن البطولة بما شهدته من منافسة قوية، عكست الروح الرياضية بين طلبة الجامعات.

وأشار إلى أن المسابقة التنافسية، تأتي ضمن مشاريع الرؤية الوطنية المعتمدة في القطاع الرامية الى تعزيز الهوية الإيمانية لدى الطلبة وتحفيزهم على الإبداع والتعلم الذاتي واكتساب معارف ومهارات وتفعيل دور الجامعات في تنظيم أنشطة وبرامج مختلفة. سبأ