أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم الاهلي و الخاص / مدارس رحاب العلم ترسم لوحة محمدية بديعة بمناسبة المولد النبوي تحوز على إعجاب الضيوف
مدارس رحاب العلم بصنعاء تقيم احتفالية المولد النبوي

مدارس رحاب العلم ترسم لوحة محمدية بديعة بمناسبة المولد النبوي تحوز على إعجاب الضيوف

Spread the love

شبكة أخبار التعليم/ جهاد العزكي

 

ولد الهدى فالكائنات ضياء * وفم الزمان تبسم وثناء

الروح والملأ الملائك حوله * للدين والدنيا به بشراء

والعرش يزهو والحظيرة تزدهي * والمنتهى والسدرة العصماء

وحديقة الفرقان ضاحكة الربا * بالترجمان شذية غناء

والوحي يقطر سلسلا من سلسل * واللوح والقلم الرفيع رواء

نظمت أسامي الرسل فهي صحيفة * ي اللوح واسم محمد طغراء

اسم الجلالة في بديع حروفه * ألف هنالك واسم (طه) الباء

يا خير من جاء الوجود تحية * من مرسلين إلى الهدى بك جاؤوا

 مدارس رحاب العلم بصنعاء تقيم احتفالية المولد النبوي مدارس رحاب العلم بصنعاء تقيم احتفالية المولد النبوي

* بعد جهد من التحضير والإستعداد، نجحت مدارس رحاب العلم الاهلية بمديرية بني الحارث بصنعاء، في تقديم فعالية احتفائية مميزة، بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم .

فقد اشاد ضيوف مهرجان الربيع المحمدي الذين تواجدوا في ساحة مدارس رحاب العلم منذ الصباح الباكر بالاحتفالية المحمدية ، يتقدمهم رئيس قسم الانشطة بمنطقة بني الحارث التعليمية الأستاذ عمار التويتي وأ/اريج الصارم و العميد/محمد قحيم و الشيخ/زيد السري و الشيخ/عباد السري و الشيخ/نبيل السري ، و أ/محمد جابر صلاح -المشرف الثقافي للحي و أ/علي سلبه – المشرف التربوي  و الشيخ/مطهر الجرادي والأستاذ عبد الحليم السعدي مدير مدارس الواحة .

أشادوا جميعهم بإدارة مدارس رحاب العلم وكادرها التعليمي وطلابها، على تقديم مهرجان احتفالي رائع يليق بسيد الخلق محمد صلوات الله عليه .

كلمة مارس رحاب العلم

 مدارس رحاب العلم بصنعاء تقيم احتفالية المولد النبوي

وفي الإحتفالية التي أقيمت تحت شعار (لبيك يارسول الله)، برعاية كريمة من قبل مديرة مدارس رحاب العلم الاستاذة بشرى قحيم؛ القى وكيل مدارس رحاب العلم الأستاذ عبده الجمل، كلمة مدرسة رحاب العلم، رحب في مستهلها في الضيوف الذين شرفوا المدرسة بحضورهم،مشيرا إلى أنه مهما تم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فإنه لا يستطيع أحد أن يفيه حقه, منوها بأن الاحتفال بهذا المولد هو لاسترجاع سيرته العطرة، مستمدين منها الدروس والعبر, ونقتدي به, تنفيذا لقوله عز وجل: :” لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر”.

واصفا مولد الرسول محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام باليوم العظيم, يوم أشرقت فيه شمس الحرية, وخبت ليالي الظلم والعبودية, ويوم تعلمت البشرية أجمع من هذا الرسول القدوة كل معاني العزة والكرامة.

واكد الاستاذ عبده الجمل على أن كل الكلمات لا تستطيع أن تفي هذا المعلم القدوة حقه, ويكفي فيه قول رب العزة: “وإنك لعلى خلق عظيم” . مقدما الشكر للحضور ولإدارة المدرسة وللكادر التعليمي، ولكل الجهود التي بذلت لإخراج لوحة احتفالية بديعة، بالمولد النبوي الشريف .

برنامج احتفالي رائع.. ابطاله من البراءه.. زهرات وأشبال

 مدارس رحاب العلم بصنعاء تقيم احتفالية المولد النبوي

وتضمنت الفعالية الإحتفالية، التي حضرها العديد من وجهاء الحي و الاعيان و اولياء الامور والكادر التعليمي والاداري وطلبة المدرسة .. على العديد من الفقرات ،افتتحت بالنشيد الوطني والقرآن الكريم ثم بالعرض الكشفي والاناشيد والاشعار المعبرة عن حب رسول الله عليه وعلى آله افضل الصلاة والتسليم .. والعديد من الفقرات بين البرع والمسرح التي نالت جميعها استحسان الحاضرين .

كما لاننسى القاء عدد من الكلمات، منها كلمة عن الملتقى الطلابي القاها بشير القطامي، اكدت في مجملها على أهمية الاحتفال بهذا المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام, وأن يكون الهدف من الاحتفاء بمولده الاقتداء به وبأخلاقه في المقام الأول.

 مدارس رحاب العلم بصنعاء تقيم احتفالية المولد النبوي

بشرى من الغيب ألقت في فم الغار * وحيا وأفضت إلى الدنيا بأسرار

بشرى النبوّة طافت كالشذى سحرا * وأعلنت في الربى ميلاد أنوار

وشقّت الصمت والأنسام تحملها * تحت السكينة من دار إلى دار

وهدهدت مكّة الوسنى أناملها * وهزت الفجر إيذانا بأسفار

فأقبل الفجر من خلف التلال * وفي عينيه أسرار عشاق وسمار

كأنّ فيض السنى في كلّ رابية *موج * وفي كلّ سفح جدول جاري

تدافع الفجر في الدنيا يزفّ إلى * تاريخها فجر أجيال و أدهار

واستقبلت طفلا في تبسّمه * آيات بشرى وإيماءات إنذار

وشبّ طفل الهدى المنشود متّزرا* بالحقّ متّشحا بالنور والنار

 

هذا وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم بصوت الطالب علي المعافى، ثم تخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية, والإنشادية وقصيدة شعر ومسرحية قصيرة عن محاولة إبرهة الأشرم هدم الكعبة ،ومنها انشودة (سيد الأمم)، وأقوال من السيد القائد، تطرقت إلى سيرة ومولد خير البشر وخاتم النبيين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .. ثم كان الحضور على موعد مع البرع الشعبي وانشودة زهرات المدرسة (ولدى المصطفى) التي نالت جميعها استحسان الحاضرين .

ثم تكريم الطلاب المتميزين الذين كان لهم دور بارز في نجاح الفعالية .. وختاماً  أقيمت وقفة احتجاجية بساحة المدرسة تحت عنوان” لبيك يارسول الله …  الشكر الكبير لكل من ساهم في نجاح هذة الفعالية كلاً بأسمهِ وصفته… لبيك يارسول