أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / الطلاب اليمنيين في أورانج آباد يتهمون السفارة باستدعاء الشرطة الهندية لإعتقالهم

الطلاب اليمنيين في أورانج آباد يتهمون السفارة باستدعاء الشرطة الهندية لإعتقالهم

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / متابعات

اصدر اتحاد الطلاب اليمنيين في مدينة أورانج آباد – الهند بيان ادانة واستنكار لما اقدمت عليه السفاراة اليمنية في دلهي وملحقيتها الثقافية من اغلاق ابوابها أمام الطلاب اليمنيين المطالبين بمستحقاتهم الموقوفة ، مخالفين بذلك كل لوائح وقوانين التعليم العالي والابتعاث والتي لها سنوات متعارف عليها.
فبدلاً من أن تقوم السفاراة اليمنية وملحقيتها الثقافية بفتح ابوابها واستقبال الطلاب والقيام بواجبها المناط بها والاستماع لشكواهم والعمل على حلها، إلا أنهم وبكل أسف قاموا باستدعاء الشرطة الهندية واعتقال الطلاب من أمام مبنى السفارة والملحقية.
وعليه فإننا في اتحاد طلاب اليمنين في اورنج اباد ندين هذه التصرفات التعسفية التي تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية و الوظيفية والقوانين اليمنية.. كما نحمل مسؤولي السفارة اليمنية في دلهي وملحقيتها الثقافية سلامـة زملائنا الطلاب ..
كما نطالب المسؤلين بالتحقيق في الموضوع والانتهاكات و الاعتقالات المتكررة المخالفة للاعراف الدبلوماسية ، والقوانين الخاصة بالتعليم العالي، و اخلاقيات التعامل مع الطلاب المبتعثين و الذين يمثلون في غالبيتهم اساتذة جامعات و موظفين في السلك المدني في الدولة.