أخبار عاجلة
الرئيسية / اعلانات جامعات / تعرف على الكلية الألمانية للعلوم الطبية والتقنية
التسجيل في الكلية الألمانية بصنعاء

تعرف على الكلية الألمانية للعلوم الطبية والتقنية

Spread the love

الكلية الألمانية للعلوم الطبية والتقنية

الرؤية :
الريادة في التعليم التطبيقي الجامعي محلياً ودولياً والتميز بجودة مخرجات التعليم التقني والمهني.

الرسالة :
المساهمة في رفع مستوى الخدمات في المجتمع من خلال توفير بيئة تعليمية تشجع على التعلم والإبداع، والمساهمة في الدراسات العلمية التي تنمي المجتمع المعرفي، وكذلك من خلال إعداد كوادر مؤهلة علمياً ومهنياً قادرة على مواكبة مستويات التطوير العلمي والتطبيقي في مختلف التخصصات المستهدفة والقدرة على الوفاء بالاحتياجات المطلوبة لسوق العمل في مختلف المجالات الطبية والتقنية والإدارية، وبما يتلاءم مع المبادئ والقيم السامية والأخلاقية وبما ينسجم مع قوانين ونظم ولوائح التعليم في الجمهورية اليمنية والتعاون مع المؤسسات التعليمية والتدريبية المحلية والدولية.

الأهداف

تتجسد أهداف الكلية الألمانية في الآتي:
رفد المجتمع بمؤسسة تعليمية متميزة للمساهمة الفاعلة إلى جانب المؤسسات التعليمية التي سبق تأسيسها من جامعات وكليات ومعاهد في النهوض بالعملية التعليمية في اليمن لإحداث تنمية بشرية مستدامة وبما يفي بمتطلبات واحتياجات المجتمع اليمني بالإضافة إلى الإسهام باستيعاب جزء من مخرجات الثانوية المتدفقة سنوياً وتأهيلها تأهيلاً علمياً حديثاً. .
توفير كوادر متميزة في المجالات الطبية والتقنية والإدارية متسمين بالولاء لوطنهم ومتمسكين بقيمه وهويته الحضارية. .
تطوير القدرات العقلية والمهنية للطلاب والطالبات وذلك بتوفير البرامج التدريبية المعتمدة طبقاً لقوانين التعليم الفني والتدريب المهني وذلك لمساعدتهم على اكتساب المهارات الضرورية للمهن. . .
إقامة علاقات شراكة علمية مع المؤسسات العلمية الأخرى في الداخل والخارج للاستفادة من تجاربهم في مجالات التعليم وتطويره.. .
تزويد الطلاب بمعايير مزاولة المهن الطبية والتقنية والإدارية بحسب التخصص مع التركيز على الجوانب القانونية وقيم وأخلاقيات كل مهنة..
رفد السوق اليمنية بالكوادر في مختلف التخصصات الطبية والتقنية والإدارية لإحداث تنمية مهنية مستدامة والتي بدورها ستنعكس إيجابياً على التنمية في الوطن وتقديم خدمات للمجتمع والاسهام برفع المهارات المهنية لدى القطاع الخاص والعام والمستشفيات والمؤسسات المحلية وتدريبهم وإكسابهم المهارات والخبرات العملية اللازمة…
رفع مستوى التكافل الاجتماعي وذلك بتخريج كوادر عالية التأهيل والمهارة يسعون لتحقيق معايير الامتياز في كافة المهن المستهدفة والعمل جنباً إلى جنب من أجل تنمية المجتمع اليمني….
تدريب المرأة وتأهيلها وجعلها عنصراً فاعلاً في المجتمع اقتصادياً واجتماعياً وثقافياُ ومهنياً وبما يسهم في القضاء على البطالة والحد من الفقر من خلال تنفيذ دورات تدريبية في مختلف المجالات الحياتية. .
إعداد الدراسات التطويرية الهادفة إلى بحث مختلف المجالات المتعلقة بالتنمية والتطوير خاصة في المجال الطبي والتقني..
إنشاء مركز إرشاد وظيفي ليساعد الطلبة الخريجين على الحصول على وظائف لهم، بموجب المسوحات والدراسات لاحتياجات سوق العمل…

العنوان :

صنعاء – بيت بوس شارع الخمسين – جوار الجامعة اللبنانية خلف محطة سد كمران

للتواصل
777955596-777626220-01 699635
[email protected]