أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جامعة الرازي تناقش الترتيبات الخاصة بالمؤتمر العلمي الدولي للاتجاهات الحديثة في صناعة المعلومات

جامعة الرازي تناقش الترتيبات الخاصة بالمؤتمر العلمي الدولي للاتجاهات الحديثة في صناعة المعلومات

Spread the love
عقد اليوم بصنعاء اللقاء التحضيري لمناقشة الترتيبات الخاصة بالمؤتمر العلمي الدولي للاتجاهات الحديثة في صناعة المعلومات والاتصالات بالتعاون مع نقابة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات: “بحضور وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة وحضور مستشار وزارة الصناعة والتجارة لشئون الملكية الفكرية محمود النقيب ورئيس جامعة الرازي الدكتور خليل الوجية.
وخلال اللقاء اكد وزير الصناعة اهمية اضطلاع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية بدورها في تطوير بيئة الأعمال ودعم عجلة التنمية والنهوض الاقتصادي في البلاد.
وقال الوزير الدرة خلال اللقاء الذي عقد اليوم بصنعاء لمناقشة الترتيبات للمؤتمر العلمي الدولي للاتجاهات الحديثة في صناعة المعلومات والاتصالات الذي تنظمه جامعة الرازي بالتعاون مع نقابة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات: ” ان للجامعات والصروح الأكاديمية مسؤولية كبيرة في صقل مهارات الشباب اليمني الذي يتميز بالإبداع والقيام بالبحوث العلمية لخدمة التنمية وحل مختلف القضايا والتحديات التي تواجه البلاد في ظل العدوان والحصار وفي إطار توجهات حكومة الإنقاذ الوطني”.
وأشار إلى ما يمتلكه اليمن من كوادر وثروة بشرية كبيرة قادرة على إحداث نقلة نوعية كبيرة في مختلف ميادين العمل، مشيدا بجهود جامعة الرازي وما تقوم به من تحضيرات للمؤتمر العلمي الدولي للاتجاهات الحديثة في صناعة المعلومات والاتصالات لبحث فرص الاستثمار في هذ المجال .. مؤكدا دعم الوزارة ورعايتها للمؤتمر.
وابدى الوزير الدرة استعداد وزارة الصناعة والتجارة لتطوير التعاون مع الجامعة وبرامجها وانشطتها العلمية والأكاديمية ومختلف الجامعات الحكومية والخاصة بما من شأنه التكامل بين مختلف الجهات لتأسيس مداميك علمية قوية لخطط النهوض والتطور وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وفي اللقاء بحضور مستشار وزارة الصناعة والتجارة لشئون الملكية الفكرية محمود النقيب استعرض رئيس جامعة الرازي الدكتور خليل الوجية أهداف المؤتمر ومحاوره والاوراق العلمية المتخصصة التي سيناقشها في مجالات الاستثمار في صناعة المعلومات والاتصالات والآفاق المتاحة لتطوير هذه الصناعة في اليمن، لافتا إلى أن المؤتمر سيعقد خلال الفترة ٤- ٦ ديسمبر القادم بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين والمختصين في هذه المجالات من داخل الوطن وخارجه عبر تقنيات الاتصال عن بعد. وثمن دعم وزارة الصناعة والتجارة وتجاوبها في التعاون مع الجامعة والمؤسسات الاكاديمية.
حضر الاجتماع مديرة العلاقات والإعلام بجامعة الرازي بشرى شيبان.