أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية

Spread the love

سياسة الخصوصية – الشبكة اليمنية لأخبار التعليم 

تم وضع سياسة الخصوصية هذه من أجل تعزيز ثقة المستخدم حيال خصوصية وسلامة تفاصيل معلوماته الشخصية، حيث تولي إدارة موقع الشبكة اليمنية لأخبار التعليم، أهمية كبيرة لخصوصية زوارها، وإن هذه الوثيقة تحدد الخطوط العريضة لأنواع المعلومات الشخصية التي يتلقاها ويجمعها موقع الشبكة اليمنية لأخبار التعليم وكيفية استخدامها.
من هنا تتعهد إدارة الموقع بالمحافظة على سرية المعلومات الخاصة بالمستخدم وتلتزم بالتعامل مع كافة البيانات الشخصية والمعلومات المتعلقة بالمستخدم بما يتوافق مع تشريعات حماية الخصوصية ذات العلاقة.
من نحن
الشبكة اليمنية لأخبار التعليم؛أول موقع إخباري يمني يُعنى بكل ماله علاقة بقضايا التعليم في اليمن والمنطقة العربية .
. تأسست في شهر أيلول/ سبتمبر 2019 .
عنوان URL:
URL:https://WWW.Ymnedunews.net
البريد الإلكتروني: [email protected]

البيانات

نقوم بتجميع البيانات في سياق الاستخدام اليومي المعتاد لموقعنا، وفي الإطار القانوني المسموح به . كما أننا لا نقوم بأي شكل من الأشكال بإيصال تلك البيانات لأي طرف ثالث خارج إطار القانون .
عند استخدامك للموقع، قد نجمع بيانات شخصية تخصك من المصادر التالية:
– البيانات التي تقدمها: ( البريد الإلكتروني أو الهاتف، أو بأي وسيلة أخرى).
– البيانات التي تتيحها لعامة الناس: قد نجمع أو نحصل على بياناتك الشخصية التي تقرر بشكل واضح إتاحتها لعامة الناس، بما في ذلك ما يكون عبر مواقع التواصل .
– بيانات التطبيقات: قد نجمع أو نحصل على بياناتك الشخصية حال قيامك بتنزيل أحد تطبيقاتنا أو استخدامها.
– بيانات التسجيل: قد نحصل على بياناتك الشخصية عندما تستخدم – أو تسجل من أجل استخدام – أي من مواقعنا أو تطبيقاتنا أو خدماتنا. وغيرها من المصادر الأخرى .

أنواع البيانات المجمعة

البيانات الشخصية: الاسم الكامل والاسم المفضل والصورة الشخصية
البيانات الديموغرافية: النوع، تاريخ الميلاد / السن، الجنسية، اللقب، تفضيلات اللغة.
بيانات الاتصال: عنوان التراسل، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، بيانات حساب / حسابات مواقع التواصل الاجتماعي .
البيانات ذات الصلة بمواقعنا: نوع الجهاز، نظام التشغيل، نوع المتصفح، أعادات التصفح، عنوان بروتوكول الإنترنت، إعدادات اللغة، تواريخ وأوقات الاتصال .
سجلات الموافقات: سجلات أي موافقات قدمتها أنت، بالإضافة إلى التاريخ والوقت، ووسيلة الموافقة وأي معلومات ذات صلة .

استخدام البيانات

نستخدم المعلومات بحسب بنود سياسة الخصوصية من أجل الأغراض التالية:

تحسين موقعنا على الويب وتخصيصه وتوسيعه
العمل على قياس الأداء و تقديم الدعم للمشتركين و لزوار الشبكة الإخبارية
العمل على فهم وتحليل كيفية استخدامك لموقعنا على الويب
استمرارية التواصل معك،إما مباشرة أو من خلال الشركاء
تحديد المشكلات التي تطرأ على مواقعنا أو تطبيقاتنا أو خدماتنا
إجراء أبحاث السوق، بما في ذلك التحليل الإحصائي المتعلق بسلوك المستخدم
المساعدة على تحسين أمان خدماتنا وموثوقيتها، وكشف مخاطر الاحتيال وإساءة الاستخدام .

سياسة التعليق
عند تركك لأي تعليق على موقع الشبكة اليمنية لأخبار التعليم، نحن نقوم بجمع بعض المعلومات عنك سواء من الشبكات الاجتماعية أو عن طريق طلبها منك.
كذلك نقوم بالحصول على الصورة الشخصية عن طريق موقع Gravatar باستخدام بريدك الإلكنروني.
جميع المعلومات التي نأخذها بالإضافة إلى تاريخ ووقت التعليق ونص التعليق، عدا بريدك الإلكتروني، يتم عرضها بشكل عام على الموقع ويمكن لأي شخص مشاهدتها أو الاحتفاظ بها، ونحن لا نقوم بمشاركة أي من معلوماتك الشخصية مع أي جهة ثالثة ونقوم فقط بعرض المعلومات العامة على الموقع بجانب التعليق الخاص.

ملفات الدخول
كالعديد من المواقع الأخرى، يستخدم موقع الشبكة اليمنية لأخبار التعليم، سجلات الدخول (log files). وتتضمن المعلومات التي نجمعها في هذه السجلات عنوان الإنترنت (IP Address)، ونوع المتصفح، ومزود الخدمة، وتاريخ ووقت الاستخدام، والصفحات التي تمت زيارتها، والروابط التي تم الضغط عليها لتحليل تصرفات الزوار وأنماطهم، وذلك بهدف فهمهم و تحسين خدمة الموقع .
الكوكيز
يستخدم الموقع الملفات المؤقتة (أو الكوكيز) لتخزين المعلومات عن تفضيلات الزوار، تسجيل معلومات معينة عن المستخدم لمعرفة سلوكه ضمن الموقع ومعرفة الصفحات التي يزورها وتخصيص محتوى صفحة الويب استنادا إلى الزائر ونوع المتصفح أو أي معلومات أخرى يرسلها الزائر عبر متصفحه.
وسائط :
إذا قمت بتحميل الصور إلى موقع الويب، يجب تجنب تحميل الصور مع بيانات الموقع المضمنة (EXIF GPS). يمكن لزوّار الموقع تنزيل واستخراج أي بيانات موقع من الصور على موقع الويب.

نماذج الاتصال

ملفات تعريف الارتباط :
إذا تركت تعليقًا على موقعنا، فيمكنك تمكين حفظ اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وموقعك الإلكتروني في ملفات تعريف الارتباط. تستمر ملفات تعريف الارتباط هذه لمدة عام واحد.
إذا قمت بزيارة صفحة تسجيل الدخول الخاصة بنا، فسنهيئ ملف تعريف ارتباط مؤقت لتحديد ما إذا كان مستعرضك يقبل هذه الملفات.
لا يحوي ملف تعريف الارتباط هذا أي بيانات شخصية كما يتم التخلص منه عندما تقوم بإغلاق متصفحك.
المحتوى المضمّن من مواقع ويب أخرى:

المقالات على هذا الموقع قد تشمل محتوى مضمّناً (على سبيل المثال: كمقاطع الفيديو، الصور، المقالات .. الخ). يتصرّف المحتوى المضمَّن من مواقع ويب أخرى بالطريقة نفسها تماماً كما لو أن الزائر زار الموقع الآخر.
قد تجمع مواقع الويب هذه بيانات عنك، وتستخدم ملفات تعريف الارتباط، وتقوم بضمين تتبعًا إضافيًا – تابعًا لجهة ثالثة خارجية، وتراقب تفاعلك مع هذا المحتوى المضمّن، بما في ذلك تتبع تفاعلك مع المحتوى المضمن إذا كان لديك حساب وتم تسجيل دخولك إلى ذلك الموقع.
التحليل

يستخدم الموقع خدمات تحليلات برنامج Google Analytics، يجمع بيانات حول الزيارات الواردة من تفاعل المستخدمين ويتم الاحتفاظ بها إلى أجل غير مسمى، ويتم استخدام هذه المعلومات لتقديم إحصاءات مجمّعة ومجهولة الهوية عن سلوك المستخدمين للاستفادة منها في تطوير أداء الموقع، هذه البيانات يمكن الوصول إليها و/أو حذفها .

مدة احتفاظنا ببياناتك
بناءً على الإجراءات المنصوص عليها في سياسة الخصوصية؛تقوم الشبكة بالاحتفاظ ببياناتك الشخصية كلما دعت الضرورة إلى ذلك، بحيث لا يخالف ذلك التزاماتنا القانونية .
كما ستقوم شركة ببيانات الاستخدام بالاحتفاظ بالبيانات كحاجة تتعلق بالتحليل الداخلي .. فيما تكون هناك فترة محدودة للاحتفاظ ببيانات الاستخدام بشكل عام .
ماهي الحقوق العائدة لك على بياناتك ?

مع مراعاة القانون المعمول به، لديك عدد من الحقوق فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية ذات الصلة، بما في ذلك:

الحق في المعرفة بشأن جمعنا واستخدامنا لبياناتك الشخصية .

الحق في الوصول إلى البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك .

الحق في تصحيح بياناتك الشخصية إذا كانت غير دقيقة أو غير كاملة.

لك الحق في طلب حذف أو التخلص من أي بيانات شخصية نحتفظ بها عنك .
الحق في طلب محو بياناتك الشخصية ذات الصلة، أو تقييد معالجة بياناتك الشخصية ذات الصلة .

مع من نشارك معلوماتك

إذا تركت تعليقاً، فسيتم الاحتفاظ بالتعليق والبيانات الوصفية الخاصة به إلى أجل غير مسمى. وهذا حتى يمكننا التعرّف على أي تعليقات متتابعة والموافقة عليها تلقائياً بدلاً من الاحتفاظ بها في قائمة انتظار المراجعة للموافقة عليها.

رابط لمواقع أخرى

قد تحتوي شبكة أخبار التعليم على روابط لمواقع أخرى لا يتم تشغيلها من قبلنا. إذا دخلت عليها، سيتم توجيهك إلى موقع هذا الرابط. لهذا يجب عليك مراجعة سياسة الخصوصية لكل موقع تقوم بزيارته. حيث نخلي مسؤوليتنا عن أي محتوى أو ممارسات خاصة تابعة لهذا الطرف .

للاتصال

للاستفسار أو التعليق حول هذه السياسة الرجاء الاتصال بنا من خلال الضغط على إيقونة اتصل بنا المتوفرة على موقع الشبكة الاخبارية .