أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / عدن : التعليم العالي يقر على سعر 400 ريال للدولار الواحد
وزارة التعليم العالي بصنعاء تخفض معدلات القبول بالجامعات

عدن : التعليم العالي يقر على سعر 400 ريال للدولار الواحد

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / عدن

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. خالد الوصابي، موافقته على السعر المعلن من قبل الجامعات بداية العام الجاري، والذي يبلغ 400 ريال مقابل الدولار الواحد، خلال اللقاء الذي جمعه برؤساء الجامعات.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بديوان عام الوزارة بعدن، برؤساء وممثلي الجامعات الأهلية بمحافظة تعز، واستماعه للإشكالات التي ترتبت على الاحتجاجات الطلابية إثر القرار القديم بإلزام الجامعات بسعر ٣٠٠ للدولار.

وفي الخبر الذي نشره الموقع الإلكتروني للوزارة، افتتح الوزير لقاءه بالترحيب برؤساء وممثلي الجامعات الأهلية، مطلعاً على سير العملية التعليمية بالجامعات وامتحانات الفصل الدراسي الأول والاستعداد للفصل الثاني، وناقش الاجتماع جملة من القضايا التي تخص الجامعات وما يتعلق بالرسوم الدراسية.

وشدد على إلزام الجامعات بتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للتعليم العالي الخاصة باستلام الرسوم الدراسية بالعملة الوطنية ابتداء من العام الجامعي القادم 2021 ـ 2022م.

ويأتي هذا القرار نتيجة لإشكالات واحتجاجات طلابية في عدد من الجامعات الخاصة بمدينة تعز، والتي ارتكزت على قرار سابق للوزير، قبل أن يتم تنفيده، بعد الاطلاع على وضع الجامعات، في ظل انهيار العملة المحلية ووصولها إلى قرابة ٩٠٠ ريال للدولار الواحد.