أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم الاهلي و الخاص / مدارس أرض الجنتين تحتفل بالمولد النبوي في مهرجان مُدهش.. وسط إشادة الضيوف

مدارس أرض الجنتين تحتفل بالمولد النبوي في مهرجان مُدهش.. وسط إشادة الضيوف

Spread the love

عبد العزيز جرفان ومحمد حليف يُشيدان بالمهرجان ويؤكدان على المشاركة الكبيرة في الفعالية المركزية

المهرجان الاحتفالي  تميز بالعديد من الفقرات المميزة برعاية الاستاذة طيبة العبسي 

أحد طلاب مدرسة الجنتين يوجه رسالة باللغة الانجليزية إلى دول الاستكبار العالمي

الحقائق تكشف.. إجتماع هام.. مسرحية طلابية بإمتياز تكشف تآمر الأعداء على الدين الاسلامي

شبكة اخبار التعليم/ صنعاء/خاص

الكون يهتف باسماً ولد الهدى…والقلب بالبشرى السعيدة غردا

كل السموات إزدهت وتزينت …وتراقصت نشوى تزف المولدا.

بعثت تهانينا إلى الأرض التي …حضنت رسول العالمين محمدا

تحت شعار[[ لبيك يارسول الله ]] تتواصل الفعاليات الاحتفاليه بمدارس مديرية بني الحارث ابتهاجا” بقدوم المولد النبوي الشريف بحسب الجدول المعد مسبقا من قيادة المنطقة ومكتب التربية بالامانه.

فقد أنطلقت صباح اليوم الأربعاء الفعالية المركزية الكبرى لمدرسة أرض الجنتين بمديرية ،بني الحارث بصنعاء (فرع الحتارش) تحت هتافات” لبيك يارسول الله”وتحت عنوان “وماأرسلناك إلا رحمة للعالمين “، برعاية كريمة من قبل مديرة المدرسة الأستاذة طيبة العبسي .

اشادة ودعوة للتحشيد في الفعالية المركزية

وفي الفعالية؛ القى الاستاذ عبد العزيز يحيى جرفان المشرف التربوي لحي الحتارش، والاستاذ محمد حليف مشرف المربع الشرقي، كلمتان أشادا من خلالها بادارة مدارس ارض الجنتين على حسن الاعداد والتحضير لفعالية المولد النبوي الشريف، حتى خرجت بهذا الوجه المشرف والمشرق، شاكراً ادارة المدرسة والمعلمات على جهودهن في إقامة هذه الفعالية وعلى الاهتمام في تنظيم هذه الفعالية المميزه التي تليق بعظمة هذه المناسبة .

واستعرضا جوانب من سيرة النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم وحياته وجهاده والاقتداء به قولا وعملا ، داعيان الجميع الى الحشد الكبير والمشرف للفعالية المركزية يوم 12 من ربيع الاول .

واكدا في كلمتهما، على أن إحياء هذه المناسبة التي تعتبر من أعظم وأقدس المناسبات، يجسد حب وارتباط أهل اليمن برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء بنهجة القويم وتعزيز أواصر الولاء والارتباط به والسير على نهجه.

وشددا على ضرورة إستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله في الجهاد والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين ونصرة المظلومين. مشيرين الى واجب استلهام الدروس من سيرة الرسول الكريم والاقتداء بنهجة القويم.

وشهد البرنامج الاحتفالي الذي حضره ايضا الاخ  يوسف الفقيه عمليات   المربع الشرقي ، العديد من الفقرات الرائعة التي تنوعت بين الإنشاديه والمسرحيه والكلمات المعبرة عن أهمية وعظمة هذه المناسبة
والتي اكدت على حب ابناءنا الطلاب وولائهم لسيد الخلق محمد صلوات الله عليه وعلى اله وسلم .

الحقائق تكشف.. مسرحية طلابية بإمتياز

من هذه الفقرات، فقرة  مسرحية طلابية بعنوان (الحقائق تكشف.. اجتماع هام)، وقد نجح الطلاب من خلال عملهم المسرحي في كشف التآمر الاسرائيلي اليهودي الامريكي السعودي على الدين الاسلامي ، نالت استحسان الحضور .
كما قدمت احدى الزهرات فقرة بعنوان (طالبة في مناجاة الرسول)، في فقرة مدهشة واكثر من رائعة .

طالب في رسالة باللغة الانجليزية.. إلى دول الاستكبار العالمي

بالإضافة إلى رسالة لأحد الطلاب باللغة الانجليزية، وجهها الى دول الاستكبار العالمي، متضمنة صفات واخلاق الرسول الاعظم.
كما توالت الفقرات من خلال طرح سؤال :(ماذا لو التقيت رسول الله)، وهو تساؤل للضيوف . وشهدت الفعالية رقصات شعبية معبرة، واناشيد دينية، صاحبها خروج طلاب يحملون الدفوف ويطوفون بالمكان على وقع انشودة (طلع البدر علينا).

لوحة محمدية .. وتكريم من المديرة طيبة العبسي

وفي نهاية المهرجان الاحتفالي، كرمت مديرة المدرسة الاستاذة القديرة  طيبة العبسي احد طلاب المدرسة الذي ابدع في رسم لوحة عليها اسم النبي محمد، طوال فترة الاحتفال، بجائزة مالية، مقدمه شكرها وتقديرها لوكيلة المدرسة ولجميع المعلمات اللاتي كان لهن بصمات كبيرة في انجاح هذا المهرجان الاحتفالي .
بعدها رفع النشيد الوطني، معلنا انتهاء المهرجان .