أخبار عاجلة
الرئيسية / مدارس اهلية / مدارس سما اليمن الدولية تُحيي ذكرى عاشوراء
مدارس سما اليمن الدولية تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين

مدارس سما اليمن الدولية تُحيي ذكرى عاشوراء

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / دعاء الموجاني

تحت شعار “هيهات منا الذلة”، أقامت مدارس سما اليمن الدولية فعالية خاصة بذكر عاشورا الذكرى الاليمة على الامة الاسلامية .

تخللت الفعالية العديد من الفقرات والتي  بدأت بالقرأن الكريم والحديث الشريف وتنوعت فقراتها بين المعلومات والحكم وشعر عن الحسين .
اضافة الى الكلمة التي تناولت واقعة كربلاء تلك الواقعة التي اثبتت نوايا الطغاه وما ارتكبوه بحق الامام الحسين وأهل بيت رسول الله كما تخللت الفعالية مقتطفات من أقوال القيادة عن الامام الحسين وموقف الحق والباطل في كل زمان ومكان بالاضاقة الى فقرة انشادية عن الامام الحسين وما تركه من مجد وفخر لكل مسلم يأبى الذل والخضوع الا لله و  قصيدة شعرية جسدت صمود الحسين ومن معه في وجه الطغاة ، ومقارنة كربلاء الامس بكربلاء اليوم ، والعدوان الصهيوامريكي السعودي على بلادنا .
مبينة ان الفعالية الخاصة بذكرى عاشورا كانت متميزة بتميز فقراتها المتنوعة التي تناولت هذة الذكرى من كل الجوانب الجهادية والصمود في وجه الطغاه والمستكبرين ولو كانت انفسهم هي الثمن لهذة المبادئ والقيم التي تعلمها الامام من جده محمد رسول الله صلى الله وعليه وعلى آله افضل الصلاة وازكى التسليم .

وذكرت دعاء الموجاني مسئولة الانشطة بمدارس سماء اليمن الدولية ان احياء ذكرى عاشورا هو بمثابة تخليد مأثر الامام الحسين حفيد المصطفى محمد رسول الله صلى الله وعليه وعلى آله الطيبين وتعريف الاجيال بسيرة هذة الامام العظيم الذي وقف في وجه الطغاه وعدم السكوت عن الباطل ورفع راية الحق .