أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / مدرسة الشهيد يحيى المتوكل تحيي ذكرى عاشوراء بفعالية مميزة
مدرسة الشهيد يحيى المتوكل

مدرسة الشهيد يحيى المتوكل تحيي ذكرى عاشوراء بفعالية مميزة

Spread the love

شبكة اخبار التعليم/ سماهر الريدي

تحت شعار “هيهات منا الذلة”، أقامت مدرسة الشهيد يحيى المتوكل وجماعة الاعلام فيها فعالية (احياء ذكرى عاشوراء) ، و بحضور مديرة المدرسة أ / امينة القاضي والوكلاء والوكيلات و المعلمين الأفاضل..
وقد تخلل البرنامج العديد من الفقرات الهادفه والتي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ، يليها فقرة الحديث الشريف ومن ثم  كلمة الصباح والتي تحدثت عن ‏ذكرى عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام  فهي ليست مجرد ذكرى لحدث مضى وانتهى أنها مدرسة ثورية جهادية متكاملة لا تنتهي ويمكن لمن يتأملها جيداً ويستخلص منها الدروس أن يخرج بالكثير من العبر فيما يتعلق بقيم ومبادئ الإسلام القائمة على مقارعة الباطل والتصدي للظلم والفساد ونصرة المستضعفين..
ثم تأتي  فقرة الشعر  والاناشيد المعبرة عن هذه المناسبة و الذكرى المؤلمة و فقرة الزامل وقد كان هناك أيضا معلومات عن رحلة الامام الحسين عليه السلام إلى كربلاء وأسماء شهداء كربلاء ومواصفات الجبهة الحربية وايضا ابدعن فريق المسرح بالمدرسة بمشهد جدا رائع تمحور في خطبة زينب اخت الحسين وعلي ابن الحسين عليهم السلام في مجلس يزيد .

اختتم البرنامج الإذاعي بالنشيد الوطني وتحية العلم وقد تخلل البرنامج تأدية الصرخة من قبل طالبات وكادر المدرسة وقد وزعت مطويات تتكلم عن هذة المناسبة و الملصقات والمجلات الحائطية التي تمحورت في عدة معلومات مهمة حول هذه الذكرى .

كانت الفعالية تحت إشراف إدارة المدرسة ممثلة بمديرة المدرسة أ/أمينة القاضي ووكيلة المدرسة أ/سميرة صدقي وجماعة الإعلام بالمدرسة ممثلة برئيستها أ/سماهر الريدي ومسؤلات الإعلام بالمدرسة أ/صفاء العواضي أ/مروة الشامي.
يا حسين يا حسين
شعبنا ماضٍ إليك
يتحدى الأدعياء
شعبنا لن يستكين
نحن أنصار الهدى
أهل الندى في كل حين
في ركاب الشهداء
نزجي الردى للظالمين