أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / مدير مكتب التربية عبد القادر المهدي يوجه رسالة هامة للطلاب وأولياء الأمور قُبيل الإمتحانات.. ماذا قال ؟
بدء امتحانات الثانوية في اليمن

مدير مكتب التربية عبد القادر المهدي يوجه رسالة هامة للطلاب وأولياء الأمور قُبيل الإمتحانات.. ماذا قال ؟

Spread the love

اكثر من 90 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة العامة والاساسية بصنعاء

شبكة أخبار التعليم/ محمد السيد

تُدشن وزارة التربية والتعليم بصنعاء،  يوم غد  السبت، اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 1443هـ في العاصمة صنعاء والمحافظات، حيث تبدأ اختبارات الشهادة الثانوية بقسميها  يوم غد  السبت ،ويليها يوم غد الأحد اختبارات الشهادة  الأساسية (تاسع)، وفق جداول الاختبارات للشهادتين الأساسية والثانوية العامة.

وفي تصريح حصري للشبكة اليمنية لأخبار التعليم بالاشتراك مع صحيفة الثورة، أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالأمانة – رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات – الأستاذ عبد القادر المهدي، بأنه تم وضع الخطة التنفيذية لإجراء الاختبارات، حيث تم استكمال ترتيبات إجراء الاختبارات النهائية من خلال 3 آلاف و 351 لجنة اختبارية  في امانة العاصمة.

وأشار المهدي، إلى أن اجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي الحالي، يبلغ 90 ألف و 324  طالب وطالبة، موزعين على 234 مركز اختباري ، في امانة العاصمة .

حيث يتقدم لاختبارات الشهادة الأساسية 51 ألف و 985 طالب وطالبة، موزعين على 131 مركز اختباري ، فيما يتقدم لاختبارات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي 38 ألف و 339 طالب وطالبة، موزعين على 103 مراكز اختبارية .

وشدد مدير عام مكتب التربية، على ضرورة اضطلاع الجميع بدور مسئول في إنجاح العملية الاختبارية في حدث وطني كبير، وتهيئة الأجواء أمام الطلاب ومنع أي اختلالات ومظاهر سلبية في المراكز الاختبارية حرصا على انجاح هذه المهمة الوطنية وفق ماهو مخطط لها.

وتمنى المهدي من ابنائه الطلاب استشعار الطمأنينة العالية والحرص على استيعاب الأسئلة، مع الاهتمام بمظهر الطالب الذي يعكس التطور

الحضاري لأبناء اليمن ، والجد والاجتهاد واستذكار ومراجعة دروسهم بما يمكنهم من التفوق وحصد المراتب العليا.

كما دعا أولياء أمور الطلاب إلى أهمية تهيئة الاجواء الامتحانية أمام أبنائهم الطلاب وعدم التجمهر أمام المراكز الاختبارية .

واكد على استكمال الأعمال المتعلقة بالأدبيات والتكاليف وبطائق اعضاء اللجان المكلفة بمتابعة سير الاختبارات والإعداد لها بحسب الانظمة  واللوائح الوزارية .

ونوه إلى أن وزارة التربية حرصت كل الحرص على توفير كافة الاجواء امام انجاح العملية الامتحانية، حيث اصدرت ارقام جلوس تجريبية – لأول  مرة – للتأكد من سلامة صورة الطالب والاسم وارقام الجلوس، حرصا على عدم حصول أي خطأ، وحتى يؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو نفسي وصحي هادئ .

لافتاً إلى نجاحات القطاع التربوي المحققة في الميدان ومنها إنجاح العملية التعليمية باختبارات النقل، واليوم تتوج باختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 1443هـ . لافتا إلى أن نجاح العملية التعليمية، رسالة صمود وثبات في وجه العدوان  ومخططاته الرامية لإفشال التعليم .

وكانت اللجان الفرعية للاختبارات في أمانة العاصمة والمحافظات، قد استكملت الترتيبات النهائية لإجراء اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2021 – 2022م، وذلك من خلال سلسلة من الاجتماعات ضمت ممثلين عن السلطة المحلية ووزارة الترية والتعليم والأجهزة الأمنية والصحية، شددت فيها على أهمية تضافر الجهود والتنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والجهات المعنية والأجهزة الأمنية لإنجاح الاختبارات من خلال القيام بالمهام الموكلة لكل جهة وبحسب اختصاصها.

واكدت الاجتماعات على دور قطاعي الصحة والأمن في الاهتمام بالتدابير الاحترازية لسلامة الطلاب والقائمين على العملية الاختبارية وتوفير  الأجواء المناسبة ونشر الهدوء في المراكز ومحيطها الخارجي بكافة المحافظات .