أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / هام: وزارة التعليم العالي بصنعاء تكشف نتائج التظلمات في المقاعد المجانية
وزارة التعليم العالي بصنعاء تخفض معدلات القبول بالجامعات

هام: وزارة التعليم العالي بصنعاء تكشف نتائج التظلمات في المقاعد المجانية

Spread the love

 

شبكة اخبار التعليم/ خاص

 

رابط نتائج التظلمات
http://mohesr.gov.ye/aldofaat_no2.php

تُعلن اللجنة الرئاسية للمقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه تم البت في التظلمات التي قُدمت للجنة عبر بوابة المقاعد المجانية .
وقد عملت اللجنة على مراجعة ومعالجة طلبات الطلاب المتظلمين حول عملية التوزيع في التخصصات والجامعات في حدود المقاعد المتاحة،
بالاضافة إلى أن اللجنة وافقت على منح مقاعد مجانية لعدد من الطلاب الذين لم يتوفقوا في عملية المفاضلة الذين قدموا تظلماتهم عبر بوابة المقاعد المجانية وذلك في إطار المقاعد المتاحة وبما يتناسب مع نتائجهم وترتيبهم في الفئات التي سجلو بها.
وتم إصدار قرارات بإعتماد مقاعد مجانية للطلاب بناءً على نتائج البت في التظلمات، وسيتم تسليم صور طبق أصل من هذه القرارات مع مذكرات غطائية يوم الاثنين الموافق 2021/11/1م إلى الجامعات لقبول الطلاب وإستكمال إجراءات تسجيلهم.
وعلى جميع الطلاب المقبولين الموضحة بياناتهم في الرابط الإلكتروني بهذا الإعلان التوجه إلى الجامعات يوم الاثنين الموافق 2021/11/1م ، لإستكمال إجراءات التسجيل والإلتحاق بالدراسة خلال أسبوع من تاريخ تسليم القرارات إلى الجامعات،
مع العلم بأن الجامعات سترفع بأسماء الطلاب المتخلفين بعد أسبوع من تاريخ تسليم الكشوفات إلى لجنة المقاعد المجانية، وسيتم إلغاء مقاعد المتخلفين عن التسجيل.
وعلى الطلاب اصطحاب الوثائق التالية:

أصل الثانوية العامة.
طبق اصل الثانوية العامة.
صورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر
صور شمسية مقاس 4×6.
علماً بأن التقدم لمفاضلة المقاعد المجانية للعام الجامعي 2022/2021م قد أنتهى، وكذلك تم إغلاق باب التظلمات، وتهيب اللجنة لجميع الطلاب بعدم التررد إلى الوزارة بطلبات إعتماد مقاعد مجانية خارج آلية المفاضلة، وعليهم الدخول للمفاضلة عند فتح باب التسجيل للعام القادم 2023/2022م.

تابعونا على الفيس بوك

http://shorturl.at/twCWZ