أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / وزير التربية والتعليم يدشّن العام الدراسي الجديد بمحافظة صنعاء

وزير التربية والتعليم يدشّن العام الدراسي الجديد بمحافظة صنعاء

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

دشن وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي، ووكيل أول محافظة صنعاء، حميد عاصم، اليوم العام الدراسي الجديد ١٤٤٤ھ في عدد من مدارس مديريتي صنعاء الجديدة وسنحان.

وفي التدشين بحضور وكيل الوزارة لقطاع التعليم، عبدالله النعمي، ووكيل المحافظة، عبدالملك الغربي، ومدير مكتب التربية بالمحافظة، هادي عمار، ونائبه أمين الجلال والمدير التنفيذي لصندوق التعليم حسين عامر، أشاد وزير التربية السيد يحيى بدرالدين الحوثي بانضباط العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي.

واعتبر الوزير استمرار العملية التعليمية للعام الثامن على التوالي في ظل تداعيات العدوان والحصار، انتصارا حقيقيا للجبهة التربوية رغم التحديات والمخططات ورهان العدو على تعطيل التعليم في اليمن.

وأكد أن مؤامرات دول العدوان في استهداف العملية التعليمية لن تثني من العزم والارادة في تعزيز الجهود لمواصلة تعليم الاجيال ومواجهة التحديات والعمل بكل الوسائل والامكانات للنهوض بالتعليم.

ونوه وزير التربية بمساهمة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء في دعم العملية التعليمية بمبلغ 50 مليون ريال في اطار الواجب واستشعار المسؤولية تجاه جبهة التعليم في ظل ما يمر به الوطن من مرحلة استثنائية وظروف اقتصادية صعبة.

فيما أشاد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في كسر كل رهانات العدو والعمل على مواصلة التعليم، مؤكدا أهمية تضافر الجهود لتتويج النجاح وتكريس صمود المدارس وكوادر القطاع التربوي.

من جانبه دعا مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، إلى تعزيز الصمود ونهج الثبات ومساندة جهود القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى ووزارة التربية في مواجهة التحديات والقيود التي يهدف من خلالها أعداء اليمن إلى تدمير التعليم وافراغ العملية التربوية من محتواها.

حضر التدشين مدير مكتب الوزير علي عباس ومديرا مديرتي صنعاء الجديدة أحمد عثمان وسنحان مجاهد عايض والتربية بالمديريتين فهد مرشد وأحمد ناصر .

كما دشن وكلاء المحافظة جبران غوبر وطالب دحان وعلي الغشمي العام الدراسي في مديريات بني مطر وجحانة وهمدان بحضور نائبي مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس ومحمد معصار ومديري المديريات ومكاتب التربية.

فيما دشن نواب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يحيى القنوص ومحمد معصار ومحمد خميس وتوفيق طهام وعلي العمري ومقبل الجعدبي العملية التعليمية في مديريات بني حشيش وبلاد الروس والحيمة الداخلية والخارجية بحضور مديري المديريات ومكاتب التربية.

وفي التدشين شدد وكلاء المحافظة ونواب مدير مكتب التربية ومدراء المديريات ومدراء التربية بالمديريات على تعزيز الحرص والجهود في انضباط المدارس وتجويد العملية التعليمية وايصال رسائل للعدوان بأن المؤامرات ستتحطم على صخرة صبر وتضحيات أبناء الشعب اليمني مهما بلغت التحديات.