أخبار عاجلة

5000 طالب وطالبة يتنافسون على 150 مقعد في كلية الطب  بجامعة صنعاء

شبكة اخبار التعليم/ صنعاء

بدأ خمسة آلاف طالب وطالبة، اليوم السبت، اختبارات المفاضلة والقبول للمنافسة على 150 مقعد دراسي للنظام العام في كلية الطب البشري بجامعة صنعاء للعام الجامعي 2021 – 2022م.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس ، أن الاختبارات تجرى على مدى ثلاثة أيام، وفي خمس فترات لليوم الواحد، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً.

وأكد أن الاختبارات تجرى بطريقة إلكترونية عبر الأجهزة المحمولة المخصصة لكل طالب، تم وضع فيها بنك أسئلة ونماذج متعددة، والدخول إليها عبر كلمات مرور، يتمكن من خلالها الطالب من معرفة نتيجته فور إكمال الاختبار مباشرة.

وأشار إلى تحديد خمسة مراكز اختبارية في كليات: الحاسوب، والتربية، والهندسة، ومركز الحاسوب، والمكتبة المركزية .. مبيناً أن اختبار المفاضلة سيشمل مواد: الأحياء، والكيمياء، والإنجليزي في وقت واحد، عبر تقسيم نموذج الامتحان إلى 20 سؤالا في الأحياء، و15 سؤالاً في الكيمياء، و15 سؤالاً في الإنجليزي.

ولفت الدكتور القاسم إلى أن الآلية المعتمدة لاختبار المفاضلة والقبول تأتي في إطار حرص الجامعة على تطبيق نظام تعدد الفرص، وإتاحة الفرصة للطلاب، الذين لم يتوفقوا في الطب البشري، المفاضلة في الكليات الطبية الأخرى.

شاهد أيضاً

مدارس الأمجاد تحرز اوائل الثانوية العامة

مدارس الأمجاد تنتزع المركزين الأول والخامس في القسم العربي والمركز الثالث في القسم الإنجليزي بالثانوية العامة

شبكة أخبار التعليم/ أنيسة محمد تواصل مدارس الأمجاد الاهلية الدولية بصنعاء، مسيرة التميز والعطاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *