أخبار عاجلة

” آداب إب ” تدشن برنامج الدكتوراه في الدراسات العربية وآدابها

شبكة اخبار التعليم / إب

دشنت جامعة إب برنامج الدكتوراه بقسم الدراسات العربية وآدابها بكلية الآداب، وذلك بأول سمنار علمي لخطة دكتوراه مقدمة من الباحث مجاهد المرهبي.

واعتبر رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب، التوسع الذي تشهده الجامعة في برامج الدراسات العليا بمساقي الماجستير والدكتوراه مع الالتزام بمعايير الجودة، ترجمة عملية لإستراتيجية الجامعة ومواكبة مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

فيما أشاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان بالتميز العلمي والبحثي لبرامج الماجستير والدكتوراه بكلية الآداب.

بدوره أكد عميد الكلية الدكتور عارف الرعوي أن افتتاح برنامج الدكتوراه في اللغة العربية إضافة نوعية لبرامج الدراسات العليا بكلية الآداب .. داعيا الشباب إلى مواصلة مشوارهم العلمي والبحثي بالإلتحاق في برامج الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه.

نائب عميد الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي بركات، أوضح أن تدشين برنامج الدكتوراه بقسم اللغة العربية وآدابها، يتم وفقاً للائحة المعدلة للدراسات العليا في إطار التحولات النوعية والتطورات التي تشهدها برامج الدراسات العليا في الجامعة والكلية.

وأشار إلى أن السمنارات العلمية لبرامج الدكتوراه ستستمر وفقا لجدول زمني خلال الأسابيع المقبلة.

حضر التدشين عميد المكتبات الدكتور عبدالله البخيتي ونائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور علي السمحي والدكتور طاهر سيف ورئيس القسم الدكتور فضل زيد وعدد من كوادر الكلية وطلبة الدراسات العليا.

شاهد أيضاً

اعتماد السياسة العامة للتنسيق والقبول في الجامعات اليمنية للعام (2021/ 2022)

شبكة اخبار التعليم / صنعاء أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم الانتهاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.