عمومية اللجنة الوطنية لليونسكو تقر خطة العام 2021م

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
أقرت الجمعية العمومية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ” اليونسكو” في اجتماعها الأول برئاسة نائب وزير التربية والتعليم الاستاذ قاسم الحمران، خطتها للعام 2021م.
كما أقرت اللجنة مخاطبة منظمة اليونسكو لتوسيع حضورها في العاصمة صنعاء لارتباطها بالأعمال الإنسانية المتعلقة بالتعليم والثقافة والعلوم وإبراز أنشطة اللجنة الوطنية بالإضافة الى توسيع عضوية الجمعية العمومية لتشمل كافة الجهات ذات العلاقة.
وأعربت الجمعية العمومية عن شكرها لمنظمة اليونسكو على موقفها في التنديد بتدمير المدن التاريخية وخاصة مدينة صنعاء القديمة.
وفي الاجتماع الذي ضم نواب وزارات التعليم الثلاث، الخارجية، الثقافة، الإعلام، حقوق الإنسان، المياه والبيئة والزراعة “بالإضافة إلى وكيل أول وزارة الشباب والرياضة ووكيل وزارة التخطيط والمراكز البحثية وجهاز محو الأمية، قدّم أمين عام اللجنة الوطنية الدكتور أحمد الرباعي عرضاً حول نظام وأهداف اللجنة ولمحة شاملة عن برامج وأنشطة اليونسكو.
وقد أكد نائب وزير التربية والتعليم أهمية تفعيل أنشطة وبرامج اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، خاصة في ظل استهداف التراث الإنساني في اليمن .. مشيراً إلى أهمية تفعيل دور اللجنة كنافذة تواصل مع منظمة اليونسكو.
واستغرب عدم وجود مكتب لمنظمة اليونسكو بصنعاء على الرغم من التراث الإنساني الزاخر الذي يمتلكه اليمن .. لافتاً إلى أهمية التنسيق بين اللجنة الوطنية ومختلف الجهات ذات العلاقة

شاهد أيضاً

تربية صنعاء تناقش الاستعدادات لتكريم أوائل الثانوية العامة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء ناقشت لجنة تكريم أوائل الثانوية العامة في اجتماعها اليوم برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *