أخبار عاجلة

جهود حثيثة لإعادة الحياة إلى مركز محو الأمية بمديرية خدير بتعز

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي

مدير المديرية اللواء الصبيحي يؤكد دعم تفعيل جهود محو الأمية بالمديرية

تواصل قيادة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بصنعاء، خطواتها ونهجها في تحدي وإصرار لمحاصرة واجتثاث ظاهرة الأمية في بلادنا، دون حواجز جغرافية تعيق تلك الجهود لنشر التعليم سواء في الحضر أو الريف في السهل او الجبل .
وبتوجيهات كلاً من الأستاذ سليم مغلس محافظ محافظة تعز والأستاذ فؤاد عبد الله الشامي رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار؛ قام اليوم مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة تعز الأستاذ / فكري محمد محمد دبوان وبمعية مدير إدارة التدريب والتأهيل بالادارة الاستاذ طاهر الصلاحي ومدير إدارة الاعلام بالإدارة الأستاذ رضوان الفقيه، بالنزول الميداني لمديرية خدير في مهمة لإعادة الحياة الى مركز محو الأمية بالمديرية والعمل على دراسة إمكانية إفتتاح مراكز أخرى .

حيث كان في استقبالهم في المجمع الحكومي بمديرية خدير مدير عام مديرية خدير اللواء جلال الصبيحي وعدد من أعضاء المجلس المحلي.
حيث تم مناقشة العديد من القضايا الخاصة بانشطة جهاز محو الامية بالمديرية وشرح الامكانيات المتاحة والصعوبات التي تواجه أنشطة محو الأمية بالمديرية.

وفي الاجتماع أكد مدير عام المديرية اللواء جلال الصبيحي، العمل على دعم وتسهيل أي جهود من شانها إستئناف العمل بمركز محو الأمية بالمديرية ووعد بتوفير عدد من السبورات .

وفي أجواء سادتها الصراحة والشعور بالمسؤولية والرغبة في تقديم خدمة تعليمية للمجتمع بالمديرية؛ تم مناقشة العديد من القضايا الخاصة بأنشطة جهاز محو الامية بالمديرية وشرح الإمكانيات المتاحة والصعوبات التي تواجه أنشطة محو الأمية بالمديرية.

حيث أقر الإجتماع العمل على افتتاح عدد من مراكز محو الأمية ودعمها بقدر المستطاع ووفق الإمكانيات المتاحة من قبل المجلس المحلي وإدارة محو الأمية بالمحافظة، من خلال رفدها بالمناهج الدراسية والمعلمات المتطوعات.
كما تم مناقشة ووضع الحلول لاعادة تشغيل وتأهيل مركز التدريب المهني و النسوي بضبوان خدير..
وكيفيه إيجاد الدعم اللازم لتشغيل المركز وتأهيله ليعود بالنفع للمديرية والمديرياتة المجاورة.

وفي هذا الإطار أبدا الأخ مدير عام محو الأمية بالمحافظة فكري دبوان ، استعداده لتوفير عدد 10 مكائن خياطة لمركز التدريب النسوي كخطوة أولية لبدء تفعيل انشطة المركز النسوي.

 

حيث أكد الجميع علي ضرورة تفعيل المركز ورفع الاحتياجات لتشغيله الي محافظ المحافظه ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار لتوفيرها.

كما تم تكليف الأخت نداء أحمد الفني القائم بأعمال مدير ادارة محو الامية وتعليم الكبار بمديرية خدير، بوضع تصور يتضمن متطلبات تفعيل جهود محو الأمية بالمديرية وكيفية دعمها من السلبطة المحلية والجهات ذات العلاقة، لما من شأنه خدمة المجتمع بهذا المجال .

حضر اللقاء،عضوي المجلس المحلي بمديرية خدير الأستاذ محمد احمد الهسهوس والأستاذ محمد العطاب والأستاذة نداء أحمد الفني القائم بأعمال مدير ادارة محو الامية وتعليم الكبار بمديرية خدير.

شاهد أيضاً

زيارة ميدانية لإدارة ومراكز محو الأمية وتعليم الكبار لمديرية العدين بإب

شبكة اخبار التعليم/ عمار الشرجبي تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ فؤاد عبدالله الشامي رئيس جهاز محو الأمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *