أخبار عاجلة

اللجنة التحضيرية لاتحاد طلاب اليمن في الصين تدشن أولى فعاليات المؤتمر العام التاسع عبر النت 

شبكة اخبار التعليم / متابعات

دشنت اللجنة التحضيرية لاتحاد طلاب اليمن في الصين أولى فعاليات المؤتمر العام التاسع والذي ينعقد تحت شعار ” نتحد جميعا لنبني اليمن ” بفعالية تكريم لـ 171 باحث وباحثة في الصين و 144 عضو من اللجان الطلابية التابعة للاتحاد .

حيث عبر الدكتور علي عرجاش وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن سعادته الغامرة بهؤلاء الكوكبة من الباحثين واللجان الطلابية التابعة للاتحاد والذين سيكون على عاتقهم بناء اليمن الحديث وانتشالها من بين ركام الحرب والضياع جاء ذلك من خلال كلمتة التي ألقاها في الفعالية.

من جهته قال السفير اليمني ببكين أحمد جابر بأن هذا التكريم يأتي اختصارا لكل مشاعر التقدير والفخر والإعتزاز بالإنجاز والنجاح والتفوق.
سفير جمهورية الصين الشعبية باليمن كانغ يونغ هو الآخر أشاد بالطلاب اليمنيين وتميزهم في تحصيلهم العلمي ومدى إلتزامهم واحترامهم لكافة القنوانين الصينية الصادرة عن الحكومة أو الجامعات كما صرح السفير باستمرار تقديم المنح للطلاب اليمنيين وكذا العمل على إيجاد الحلول للطلاب اليمنيين الدارسين في الصين والعالقين خارجها نتيجة فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية أتت كتتويج لعام كامل من العمل المتواصل والدؤوب من قبل اتحاد طلاب اليمن في الصين بمختلف لجانه على مختلف الجوانب و الأصعدة والتي منها تجميع وأرشفة أبحاث الباحثين اليمنييين في الصين المنشورة خلال العام والواصل عددها 316 بحث ل 171 باحثا وباحثة .
كما القي رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين يحيى علي جابر كلمة احتوت على العديد من الرسائل والتي كان من أهمها مستحقات الطلاب والطلاب العالقين خارج الصين كما شكر الجهات الصينية كافة على دورهم الملموس في خدمة الطلبة اليمنيين، ودعى الطلبة إلى نقل الصورة الإيجابية الحقيقية عن الصين.

وعلى صعيد تكريم اللجان الطلابية تم تكريم 144 عضو لجنة طلابية تابعة للاتحاد ممن شاركوا في العمل النقابي خلال العام 2020 ليختتم التكريم بإختتيار الأعضاء المبرزين والمثاليين من الهيئة الأدارية واللجان حيث تم تكريم المسؤول الأكاديمي للاتحاد عامر الضبياني والمسؤول الإعلامي للاتحاد إياد السبئي كأعضاء مثاليين بالنسبة للهئية الإدارية للعام المنصرم و تكريم طارق مراد كرئيس لجنة طلابية مثالي .
تأتي هذه الفعالية التكريمية والاحتفائية للإشادة بالباحثيين اليمنيين وإبراز جهودهم ونجاحاتهم المتواصلة في ميادين العلم المختلفة وكذا الإشادة باللجان الطلابية وبجهودها المبذولة خلال فترة عملها من العام الماضي وكفعالية تدشينية للمؤتمر العام التاسع والذي سيواصل أعماله حتى يوم العاشر من فبراير لينتهي بإنتخابات هيئة إدارية جديدة للاتحاد للعام 2021 وفقا لآلية محددة وجدول زمني مستند على النظام الداخلي لاتحاد طلاب اليمن في الصين.

الفعالية احتوت على عدد من الفقرات الفنية والخطابية وعرض لأبرز إنجازات الاتحاد خلال العام الماضي من خلال تقرير سنوي وريبورتاج تم عرضهم في الفعالية والتي حضرها وكيل الوزارة د علي عرجاش و سفيراليمني أحمد جابر و السفير الصين كانغ يونغ و سفير جمهورية السودان الشقيق لدى الصين ومستشاري السفارة اليمنية في بكين وكذا القنصل اليمين في بكين والبروفيسور داوود الحدابي وعدد كبير من الطلاب والباحثين اليمنيين وأبناء الجالية اليمنية وروؤساء اتحادات الطلاب اليمنيين في دول الإبتعاث كما تم احياء الفعالية بفقرات فنية من أداء الفنانين حسين محب والفنان أمين حاميم والموهوبة ضحى الحكيمي .

شاهد أيضاً

طلاب اليمن في الخارج .. معاناة مستمرة وسط تجاهل المعنيين

شبكة اخبار التعليم / متابعات رغم النداءات والاستغاثات التي يرسلها طلاب اليمن بالخارج و بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.